شبكة الكفيل العالمية
الى

للسنة الثالثة على التوالي: جمعية كشافة الكفيل تنظم مسيرة عزائية في صحن الإمام علي (عليه السلام)..

نظَّمت جمعية كشافة الكفيل التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، وللسنة الثالثة على التوالي، مسيرةً عزائيةً في صحن الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في النجف الأشرف، شارك فيها أكثر من 150 عنصراً كشفياً تمثَّلت بفرقة الأشبال، وفرقة الكشافة، والفرقة الجوالة من الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة إلى 20 سنة.

بداية انطلاق هذه المسيرة كانت من شارع الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) لتتجه صوب المرقد الطاهر للإمام علي (عليه السلام) والحناجر تصدح بعبارات العزاء الحسيني، إضافة الى شعارات تؤكد على وحدة العراق، وحُملت لافتاتٌ تبيِّن أبعاد القضية الحسينية وأهدافها.

برنامج هذه المسيرة تضمن كذلك إقامةَ مجلس عزاء ومحاضرة دينية في صحن الإمام علي (عليه السلام).

الشيخ حارث الداحي من قسم الشؤون الفكرية والثقافية وهو احد المشاركين في هذه المسيرة بيَّن قائلا" إننا في كل عام نحضر إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام) لنقدِّم الولاء والعزاء لمقام أمير المؤمنين (عليه السلام) ونأتي بمجموعة من الشباب المنتمين إلى الجمعية، ونقيم مجلس عزاء ومحاضرة دينية في صحن الإمام علي (عليه السلام) ".

مبينا "أن هذه المجاميع الشبابية تم إعدادها عقائديا وفكريا في سبيل القضية الحسينية من خلال إقامة المعسكرات الصيفية والدورات التعليمية والمحاضرات المختصة بالفقه والعقائد والأخلاق والسلوك".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: