شبكة الكفيل العالمية
الى

هام جداً لزائري الأربعين ..طريقة العثور على المفقودين والتائهين

بين مسؤول شعبة الاتصالات التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة العباسية المقدسة، وهي الجهة المشرفة والمنفذة لمراكز المفقودين والتائهين، المهندس (فراس عباس حمزة) عن الطريقة والآلية التي يتم من خلالها العثور على أي مفقود أو تائه، وذلك من خلال مراجعة أقرب مركز لإرشاد التائهين والمفقودين المنتشرة على كافة محاور مدينة كربلاء المقدسة من جهة محافظات (بابل والنجف وبغداد).
وبيّن "هذه المراكز والبالغ عددها (30) مركز تعمل بنظام معلوماتي يحتوي على قاعدة بيانات يتم فيها ادخال بيانات كل شخص مفقود أو كل شخص تائه يعثر عليه ( الاسم ، العمر ، الصورة ، العنوان، لون الملابس وغيرها) وعن طريق البحث في قاعدة بيانات النظام المعلوماتي تتم معرفة التائه والمركز المتواجد فيه، هذا في حالة كانت بياناته موجودة ".
مضيفاً " أما اذا لم تكن معلوماته موجودة فيتم تعميم نداء لاسلكي على كافة المراكز المنتشرة وإذاعة اسمه عبر مكبرات الصوت في مركز المدينة املاً في العثور على ذويه أو اقاربه، ويتم الحفاظ عليه الى ذلك الحين".
وتابع المهندس فراس قائلاً " في حالة العثور عليه - إن كان مفقوداً - فيتم اعلام ذويه عن طريق الاتصال بهواتفهم ثم مرافقته عن طريق أحد الجوالين التابعين لمركز إرشاد التائهين وتسليمه لذويه بعد التأكد من معلوماتهم ومستمسكاتهم الثبوتية، أما اذا كان ذوي المفقود على مسافة بعيدة فأنه تم توفير عجلات جوالة لنقل المفقود الى ذويه وبنفس آلية التعرف عليهم ".
واختتم قائلاً " ان هذه المراكز ترتبط بغرفة عمليات موحدة تابعة لشعبة الاتصالات في العتبة العباسية المقدسة تعمل بشكل متواصل طيلة (٢٤) ساعة وللاتصالات بغرفة عمليات مراكز التائهين والمفقودين وللاستعلام عن أي حالة يمكن للزائرين الاتصال بالأرقام التالية:
٠٧٦٠٢٤٠٥٨٨٨
٠٧٦٠٢٤٠٥٨٨٩
وادناه صور توضح تواجد المراكز مع اقرب نقطة داله .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: