شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم آليات العتبة العباسية المقدسة يباشر بتنفيذ خطة لنقل الزائرين ويضع آليات كاحتياط لها...

شرع قسم آليات العتبة العباسية المقدسة بتنفيذ الخطة التي اعتمدها لزيارة الاربعين الإمام الحسين (عليه السلام) والتي تم الاستعداد لها منذ فترة ليست بالقصيرة.

حيث قام القسم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بزج اكثر من 150 عجلة لنقل الزائرين بسعات مختلفة وضمن محور من اهم محاور النقل وهو محور قنطرة السلام باتجاه محافظة بابل (مرآب ام الهوا) ذهابا وإيابا حيث يشهد هذا المحور ازدحاماً شديداً.

خطة القسم شملت زيادة في أعداد العجلات (النقل والاختصاصية) وبما يتلاءم واعداد الزائرين التي بدأت بالتزايد وصولا الى يوم الذروة، وهذا ما تطلّب من القسم التهيّؤ وإعداد خطة تتناسب مع حجم هذه الزيارة، باعتبار أن مسألة النقل تعد من أهم فقرات الخطة الخدمية، إضافة لذلك شملت الخطة اتساعاً في محاور النقل التي تتبناها العتبة المقدسة .

وأكد القسم انه وضع عددا من آلياته كاحتياط، وسيتم زجها في الخطة حال حدوث حالات زحام شديد او كتعويض عن أي عجلة يصيبها عطل .

يشار الى ان قسم الآليات قام بتوفير اكثر من 150 عجلة بمختلف السعات بضمنها عجلات اختصاصية كسيارات الإسعاف والعجلات الحوضية وسيكون مقرها في مرآب على نفس محور النقل من اجل تزويد العجلات بالوقود وادامتها، وكمكان لاستراحة السائقين الذين سيكون عملهم على مدار الساعة.

إضافة لذلك فقد تمَّ تهيئة عجلة اختصاصية متنقلة لإدامة العجلات في حال تعرضها الى عطل اثناء عملها، وتمَّ تعزيز آليات القسم بـ (150) عجلة كبيرة الحجم من نوع (تريلة) إضافية تابعة لمعمل سكر الاتحاد و(50) عجلة أخرى من أهالي قرية الحصين في الحلة، كتبرع ودعم لخطة النقل .

يذكر ان خطة النقل شاركت بها مع العتبة العباسية المقدسة، آليات العتبة الحسينية المقدسة و وزارة النقل وبعض الوزارات الساندة الأخرى .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: