شبكة الكفيل العالمية
الى

معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للخطابة النسوية في العتبة العباسية المقدسة يفتح أبوابه لتسجيل الراغبات بالانضمام اليه ...

بعد النجاح الذي حققه معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للخطابة النسوية التابع لشعبة الخطابة النسوية في العتبة العباسية المقدسة والذي يتخذ من صحن ابي الفضل العباس (عليه السلام) مقراً له في رفد المنبر الحسيني النسائي بخطيبات ذوات مستوى عالٍ اسهم في رسم الطريق الأمثل لنشر الثقافة الحسينية بين الأوساط المجتمعية بشكل يتناسب مع أهمية التبليغ الرسالي في الوقت الحالي .
افتتح المعهد ابوابه لتسجيل الراغبات بالالتحاق في ركب خادمات منبر سيد الشهداء (عليه السلام) وذلك ضمن منهاج معمول به في قريناته من المؤسسات التعليمية الأخرى حيث يشمل دروساً في :
1- القرآن الكريم وتعليم قراءته الصحيحة .
2- الفقه .
3- العقائد .
4- السيرة.
5- تفسير القرآن .
6- مناهج البحث .
7- الإلقاء والخطابة .
8- النحو .
9- المنطق .
10- التنمية البشرية .
إضافة الى محاضرات تطبيقية ضمن المنهاج العملي ،علما ان مدة الدراسة هي ثلاث سنوات تمنح بعدها الخطيبة شهادة من قبل المعهد .
علما ان التسجيل متواصل في مقر المعهد داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العباس (عليه السلام) ولمزيد من المعلومات الاتصال على الأرقام التالية( 07810645244 )او( 07602334055)
يُذكر أنّ الهدف من انشاء هذا المعهد هو الرقي بالتبليغ النسويّ لما له من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء والخروج به من الدوائر الضيّقة الى دوائر أوسع وأشمل ضمن رؤى وأفكار حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها بطرقٍ وأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع.
تعليقات القراء
1 | ام علي | 20/11/2017 16:32 | United States
السلام عليكم هليوجد عندكم موقه او كروب يخص الخارج يعني التعلم عن طريق الكبيوتر وشكرا
الرد :
وعليكم السلام يوجد جامعةً للدراسة الحوزوية النّسوية عن بعد (الكترونياً) توسَّمت باسم (جامعة ام البنين (عليها السلام) الإلكترونية لإعداد المبلّغات) تابعة للعتبة العباسية المقدسة وللأطلاع على التفاصيل هذا الرابط https://alkafeel.net/ar-news/index?id=5969.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: