شبكة الكفيل العالمية
الى

بمحاور عاشورائية وأربعينية ومن جوار مرقد أمير المؤمنين عليه السلام قسم المواكب والشعائر الحسينية يُقيم معرضاً صوريّاً...

اقام قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومن جوار مرقد أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) وضمن نشاطاته الثقافية معرضاً للصور الفوتوغرافية تحت شعار (رحم الله من أحيا أمرنا)، تمحورت حول زيارة عاشوراء والأربعين وما رافقتها من احداث ولائية وخدماتية سواء كانت من أصحاب المواكب والهيئات الحسينية أو التي قدمتها العتبتين المقدستين.
افتتح هذا المعرض رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد ليث الموسوي ورئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية الحاج رياض نعمة السلمان وبحضور رئيس دائرة العتبات المقدسة في ديوان الوقف الشيعي وممثلين عن العتبة العلوية المقدسة وجمعاً من الضيوف والمدعوين.
المشرف على إقامة هذا المعرض الأستاذ علي الباوي من وحدة اعلام قسم الشعائر والمواكب الحسينية بيّن لشبكة الكفيل " اشترك في هذا المعرض مصورين من قسم الشؤون الفكرية والثقافية إضافة الى قسمنا، حيث بلغ عدد لوحاته (53) لوحةً فنية سلّطت الضوء من خلالها على القضية الحسينية وممارسة شعائرها، والمسيرات المليونية والخدمات التي تُقدّم للزائرين وإبرازها من زاوية الفنّ الفوتوغرافي لموسم الأحزان المحمّدي عاشوراء وصفر".
وأضاف "حاولنا من خلال هذا المعرض توثيق هذا الحدث الكبير بأسلوب الإبداع الفنيّ وبأفكار صورية جديدة، لتكون رافداً مهمّاً من الروافد الثقافية للأجيال القادمة، ولإعطاء تصوّر بطريقة فنية أنّ العتبات المقدّسة ذات قيمة روحية وفنية وتراثية وعقائدية، بل هي مركزٌ للإشعاع الفكري والحضاريّ".
يُذكر أنّ هذا المعرض هو ضمن سلسلة النشاطات والفعاليات الفنية التي تقوم بها عدد من اقسام العتبة العباسية المقدسة، والتي من ضمنها إقامة المعارض الصورية داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة وبحسب كلّ مناسبة تخصّ أفراح أو أحزان أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، فضلاً عن حركة الزائرين الوافدين لزيارة مرقدَيْ الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
1 | فرشاد كاشف | 28/11/2017 08:41 | ايران
بسم الله الرحمن الرحيم اساتذتي الكرام في شبكة الكفيل العالمية سلام عليكم انا خادمكم فرشاد كاشف من الجمهورية الاسلامية في ايران، احد مؤسسين حركة التشكر من الشعب العراقي الكريم علي حسن استضافتهم لزوار الامام الحسين عليه السلام في ايام الاربعين، لدينا الكثير من الصور التي ارسلت لنا من قبل الزوار تعكس شكرهم لخدام الحسين عليه السلام، اردت ان اعرف كيف استطيع ان اتصل بالمشرف علي هذا المعرض الاستاذ الكريم علي الباوي، من اجل التنسيق معه للاشتراك في هذا المعرض ، هذا ولكم المزيد من الشكر والامتنان.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: