شبكة الكفيل العالمية
الى

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي النسوي الأول للعتبتين المقدستين والموسوم بـ(كربلاء وثنائية الجمال والمسؤولية)..

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء (9 ربيع الأول1439هـ) الموافق لـ (28 تشرين الثاني 2017م) ومن على قاعة سيد الأوصياء في العتبة الحسينية المقدسة المؤتمر العلمي النسوي الأول والذي يقام برعاية كريمة من العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

المؤتمر المنبثق تحت شعار ( أوصيكِ يا أخية بنفسكِ خيراً) والموسوم بـ( كربلاء وثنائية الجمال والمسؤولية) والمقام بواقع يوميّ الثلاثاء والاربعاء، انطلقت فعالياته لليوم الاول وبحضور جمع من النسوة المؤمنة تتقدمهم حرم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة وحرم المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة وعدد من الباحثات ومسؤولات الأقسام النسوية في العتبتين المقدستين.

إذ افتتحت جلسته الأولى بتلاوة مباركة لآية من الذكر الحكيم، ومن ثم عزف النشيد الوطني ونشيد العتبة الحسينية المقدسة الموسوم بـ( نداء العقيد)، لتأتي بعد ذلك كلمة مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، ومن ثم تم إلقاء محاضرة علمية من قبل الأستاذ الدكتور ابتسام المدني/ كلية التربية الأساسية جامعة الكوفة، لتفتتح بعد ذلك الجلسة البحثية، ويتم مناقشة عدد من البحوث المقبولة والبالغ عددها (60) بحثاً من أصل (107) بحث مشارك.

ويشار الى أن من أبرز أهداف هذا المؤتمر، الإسهام في إبراز الدور العلمي للمرأة وأثره في إنجاح النهضة الحسينية وتحقيق أهدافها، والارتقاء بالجانب الفكري والثقافي لها وإبراز مكانتها ودورها في تصحيح المسار وإصلاح الواقع الفردي والاجتماعي.

يذكر أن الجلسة الختامية، والتي ستقام يوم غدٍ الاربعاء (10 ربيع الاول 1439هــ) على قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة، ستشهد عرضاً للتوصيات التي اثمرت من هذا المؤتمر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: