شبكة الكفيل العالمية
الى

دائرة التعليم الجامعي الأهلي: القائمون على جامعة العميد اهل لإنجاحه ولدينا ثقة عالية بهم ...

عبَّر مدير دائرة التعليم الجامعي الاهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي ارزوقي اللامي عن ارتياحه الكبير لتبني العتبة العباسية المقدسة موضوع التعليم الأهلي للطب، وذلك من خلال جامعة العميد، معربا عن ثقته العالية بالقائمين عليها، وانهم اهل لإنجاح هذا المشروع وجعله نقطة مضيئة في مسيرة التعليم.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في حفل افتتاح جامعة العميد التابعة لهيئة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة الذي أقيم مساء يوم الأربعاء (10ربيع 1439هـ ) الموافق (29 تشرين الثاني 2017 م) .
حيث بين قائلا "اجد نفسي في قمة السعادة وانا اقف بين هذا الحفل المبارك، واهنئ العالم الاسلامي بأسبوع الوحدة الاسلامية اسبوع المحبة ولادة نبي الرحمة والانسانية الرسول محمد(صلى الله علية واله وسلم )، وتتويج صاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه الشريف)، وثالثها هذه البذرة المباركة والمشروع الرائد، افتتاح جامعة العميد بتخصصاتها الطبية".
وأضاف " تضافرت جهود عدة من قبل المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه)، ومن قبل معالي وزير العليم العالي والبحث العلمي الدكتور(عبد الرزاق العيسى)، في سبيل استكمال كافة الاجراءات من الدعم والاسناد الدائم لانشاء هذا الصرح العلمي الكبير وافتتاح كلية طبية تسهم في انقاذ البشر".
وبين اللامي "هناك الكثير من الجامعات الاهلية العراقية تقدمت بمشروع التعليم الطبي في جامعاتنا الاهلية وكنا على دوام في متابعة هذا الموضوع وكنا في تردد منه، لان هذا المشروع يلامس حياة البشر، لكن عندما قدمته الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة بهذا الطلب تلقفنا الفكرة ودعمناها جملةً وتفصيلاً بكل كوادر الوزارة ".
واختتم " ما كان هذا المشروع ان يرى النور لولا الدماء التي سالت في ارض العراق وحفظت ومقدساته وكانت سببا في إقامة مشاريعنا هذه، واعتقد ان الاخوة القائمين على هذا المشروع الكبير هم اهلٌ للثقة في انجاح هذا المشروع العملاق الذي سيرى النور ان شاء الله في مسيرته التعليمية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: