شبكة الكفيل العالمية
الى

شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة تضع حد لآفات المحاصيل الزراعية بإنتاجها مبيد ترايكوزون الاحيائي..

من المنتجات التي تحرص شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة على انتاجها وطرحها في الاسواق لتكون في متناول يد المستهلك المستفيد هو منتج (TRICHOZONE)، والذي تنتجه الشركة بهيئة مسحوق ذائب وتحت مسمى( المبيد الاحيائي الترايكوزون).

اذ يعتبر هذا المنتج من الحلول الحديثة لطرق معالجة الآفات الزراعية والتي تجنب ما يمكن ان تخلفه طرق المعالجة الاخرى بالمبيدات الكيميائية من اضرار على صحة الانسان وعلى البيئة، بعد أن ارتأت شركة الجود لتكنلوجيا الزراعة الحديثة ان تنحو ضمن استراتيجيتها لمعالجة الآفات هذا المنتج(TRICHOZONE) كونه من المبيدات الاكثر امناً وفعالية.

هذا المنتج يعمل على اقصاء آفة النيماتودا التي تعمل على اختراق خلايا الجذور النباتية و افراز الانزيمات و امتصاص المواد الغذائية من الجذور وتؤدي الى اصابة المحصول بخسائر فادحة وخفض النوع والرتبة للمحصول، بالإضافة الى زيادة تكاليف نفقات العمليات الزراعية ومضاعفات في الامراض المركبة.

يحتوي مسحوق ترايكوزون الذائب على اكثر من (19× بوغ /1غرام) من الفطر (Trichoderma harzianum) والذي يستطيع القضاء على اخطر انواع الأفات الزراعية (كالدوباس والنيماتودا)، ويعتبر في قطاع الزراعة من الطرق الآمنة بيئياً التي تدخل ضمن برنامج (IPM) وبكفاءة عالية، ويستعمل للكثير من المحاصيل الزراعية كالخضروات والنخيل والفواكه ونباتات الزينة والمحاصيل الحقلية المختلفة، ويؤمن لها اطول فترة من الحماية الطبيعية. كما يعمل على تحسين ملموس في صحة النباتات مما ينعكس على عمر وانتاجية النباتات.

ومن توصيات الاستخدام التي أوصت بها ( شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة) لمستهلكي هذا المنتج(TRICHOZONE) من اجل ضمان فعاليته هي :

أولاً :الاشتال

1) يعامل الوسط الزراعي الخاص لإنتاج الاشتال قبل وضعها بالصواني او الاكياس و بمعدل (200) غرام لكل متر مكعب و ذلك بخلطه مع ماء الترطيب

2) يضاف (2)غرام من ترايكوزون الى (1) لتر ماء، و ترش الاشتال و الصواني الزراعية خلال اي مرحلة من نموها قبل نقلها للحقل خاصة اذا لم يتم خلطه مع تربة الصواني او الاكياس.

ثانياً : الخضروات

1) البيوت المحمية (البلاستيكية): رش المجموع الخضري و الازهار بمعدل (1-1,5) غرام /لتر ماء، و يرش على الاجزاء الهوائية من النباتات يستخدم خلال مرحلة نمو النباتات بالحقل و يستخدم ترايكوزون مع الري بمعدل (2)غرام/متر مربع.

2) الحقول المكشوفة: يستخدم الترايكوزون بمعدل (5) كغم /دونم وعلى الخطوط الزراعية فقط و تتم المعاملة قبل الزراعة بحدود (10-15) يوم مع مراعاة احتفاظ التربة بالرطوبة المناسبة لتنشيط المادة الفعالة المبيد الاحيائي الترايكوزون.

3) اشجار الفاكهة والنخيل: يستخدم الترايكوزون بمعدل (5) كغم/دونم وعلى الخطوط الزراعية فقط ورشا بمعدل (5) كغم /(1000) لتر ماء على قلب وقواعد سعف النخيل.

وهو غير سام للإنسان والطيور والاسماك والنحل, ولا يؤثر على الكائنات المفيدة في البيئة.

يذكر ان المنتج موجود لدى منافذ البيع المباشر التابعة للشركة في محافظة كربلاء وخارجها وللاستفسار الاتصال بالرقم ( 078030102245)
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: