شبكة الكفيل العالمية
الى

تحديث خدمة البث المباشر والمكتبة المصورة في شبكة الكفيل العالمية

إدارة خدمة البث المباشر
إدارة خدمة البث المباشر
من أجل مواكبة التطور التقني، وإدخال كل ما هو جديد في مجال مواقع الأنترنت، قامت الكوادر الفنية العاملة في شبكة الكفيل العالمية بتحديث خدمة البث المباشر وكذلك المكتبة المصورة فيها .
وقد تحدث عن تحديث هذه الخدمات لشبكة الكفيل مسؤول شعبة الأنترنت التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة وهي الشعبة المسؤولة عن إدارة هذه الشبكة السيد حيدر ماميثة" جاء تحديث خدمة البث المباشر والمكتبة الصورية ليتلاءم مع التطور في تكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف إلى توفير خدمة أفضل لمتصفحي هذه الشبكة من حيث سهولة الاستخدام وهي تلبي طموح أكبر عدد ممكن من الزائرين" .
مبيناً " أن التحديث في خدمة البث المباشر تم من خلال نقل الخدمة إلى خادم خاص (سيرفر جديد)، وهذا الأمر أتاح أمكانية استخدام برامج في البث بدل من البرامج التي كانت مستخدمة" .
حيث وفرت هذه البرامج عده مزايا أهمها :-
أولاً:ـ السرعة في نقل الصورة والصوت، حيث كان الفرق بين أرسال البث واستلامه في البرنامج القديم 30ثانية، في حين أن البرنامج الجديد يستغرق 7ثواني تقريباً .
ثانياً:ـ دقة الصورة ونقاء الصوت وتباين الألوان أعلى مما كان عليه في السابق ، مع الأخذ بعين الاعتبار ان الأمور التقنية والتي تشمل سرعة البث ونوع الكاميرات لم تتغير.
ثالثاً:ـ تمتاز هذه البرامج بإمكانية إعادة تشغيل البث تلقائياً في حال اذا حدث انقطاع لأي سبب كان.
رابعاً:ـ اتاحت هذه البرامج أمكانية أضافة شعار العتبة (Logo) في حين ان البرامج السابقة كانت لا توفر هذه الخدمة الا بإضافة أجهزة أخرى ملحقة.
سادساً:ـ وفرت هذه البرامج أمكانية استلام خدمة البث المباشر من خلال الهواتف الذكية.
موضحاً " ان هذه البرامج استخدمت أيضاً في بث اذاعة الكفيل في فضاء الأنترنت من خلال شبكة الكفيل العالمية".
أما عن المكتبة المصورة فقد بين السيد حيدر " جمعنا حصيلة جهد مصوري وحده التصوير والمونتاج في القسم المذكور ليتكون أرشيف لصورة العتبة المقدسة من سنه 2005ولحد الآن، فبلغ نتاج هذه السنين أكثر من 40000صورة، لتجري عليها علميات تصنيف واختيار دقيق لأفضل الصور وأيهما أكثر أبداع في نقل الصورة المشرقة، فوقع الاختيار على 425صورة خاصة بالحرم والصحن الشريف، ليتم رفعها تدريجيا على هذه المكتبة، حيث كانت من أجمل ما جادت به عدسات المصورين، فشكل أبداعهم في أخيار زاوية الصور لوحة فنية رسمت جزء من إشراق الحرم المقدس لأبي الفضل العباس عليه السلام وصحنه الشريف ، في ما سيتم لاحقاً اختيار الصور الخاصة بالمناسبات وصور الأعمار العتبة المقدسة وغيرها, كما أن هذه المكتبة ستستقبل كل النتاجات الجديدة لمصوري العتبة المقدسة أو المصورين من خارجها حتى ترفد بكل ما هو جديد من صور لحرم أبي الفضل عليه السلام وكذلك العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العالم ".

وأضاف " تميزت هذه المكتبة الصورية الجديدة بفهرسة سهلة الاستخدام، كما أضيفت خاصية البحث في هذه المكتبة وكذلك أمكانية إضافة تعليق وتقييم للصورة ".

موضحاً " أن الهدف من هذه المكتبة هي أن تصل أفضل الصور لمراقد أهل البيت عليهم السلام في العالم وكذلك الأماكن المقدسة إلى أكبر عدد ممكن من متصفحي الأنترنت وبالدقة العالية، حيث تتراوح دقة الصور التي نشرت بين 5000إلى 8000 pixel حيث يتيح هذا الحجم أن تسحب هذه الصور من المكتبة الصورة وتطبع بأي حجم كان دون أن تتغير دقت الصورة" .
كما بين ماميثة" في وقت لاحق أن شاء الله ستكون هناك جولات لمصوري شبكة الكفيل في العتبات المقدسة والمزارات الشريفة لرفد هذه المكتبة بصورة جديدة".






تعليقات القراء
1 | سيد ماجد | الاثنين 22/07/2013 | العراق
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته...
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: