شبكة الكفيل العالمية
الى

مدير مركز دار المخطوطات في الوقف السني: عازمون على ترسيخ التعاون الثنائي مع العتبة العباسية المقدسة لحفظ تراث الأمة ...

أكد مدير مركز دار المخطوطات والوثائق في ديوان الوقف السني الاستاذ الدكتور عبد الرزاق أحمد الحربي أنهم " منفتحون على العتبة العباسية المقدسة من خلال أُطُر التعاون في هذا المجال (تراث الامة) وعازمون على ترسيخ مبادئ التعاون والعمل الثنائي المشترك في مجال حفظ المخطوطات وادامتها كونها تمثل تراث هذه الامة".

وأضاف " نسعى الى ادامة الصلة مع مركز ترميم المخطوطات التابع لمكتبة العتبة العباسية المقدسة هذا المركز العريق والمتطور، وسنعمل كذلك على اكتساب الخبرة من العاملين فيه، لما قاموا به من خطوات كبيرة ومتقدمة في هذا المجال، فنحن بدأنا العمل بمركز المخطوطات في ديوان الوقف السني قبل سنتين تقريباً، بينما مركز المخطوطات في العتبة العباسية المقدسة بدأ قبلنا بسنوات عديدة، واكتسب خبرة واسعة, فنحن نتعلم منهم ونكتسب خبرة من تجربتهم الرائدة التي لم نصل اليها لحد الان".

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الاستاذ الدكتور عبد الرزاق أحمد الحربي لمركز ترميم المخطوطات في العتبة العباسية المقدسة والذي اشرف على إقامة دورة تخصصية في ترميم وصيانة المخطوطات للعاملين في مركز دار المخطوطات والوثائق في ديوان الوقف السني والتي استمرت لعشرة أيام.

وفي ختام الزيارة والتي شملت اجراء جولة في أروقة المركز أوضح الحربي قائلاً "انه لشرف كبير لنا ان نزور هذا المكان المقدس وشرف لنا ايضاً ان نلتقي بأخوتنا واحبابنا في هذه المدينة المقدسة، و للاطلاع على التجربة الرائدة الكبيرة والخطوات المتقدمة التي خطتها العتبة العباسية المقدسة في مجال ترميم وصيانة المخطوطات والعمل على اعادة الحياة لأثمن ما موجود في تاريخ الامة وهو المخطوط".

واضاف "من المعيب ان يخلصها أجدادنا من يد التتار وهولاكو والمستعمرين، وتتلف على ايدينا ، فهذا المشروع الرائد يحمي ذممنا ويعيد هذا التراث الى الامة كما هو".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: