الى

المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة يجدد ثقته بالملاكات العاملة في جامعة العميد على تحقيق نتائج علمية تنافس من خلالها نظيراتها ...

جدد المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه) ثقته بالملاكات العاملة في جامعة العميد من تدريسيين وطلبة وقدرتها على تحقيق نتائج طيبة تستطيع من خلالها منافسة نظيراتها سواء اكانت في العراق او خارجه.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في المحاضرة العلمية التي نظمتها جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة تحت عنوان (المنهاجُ الكفيل للارتقاء بالمستوى العلمي للجامعات)، والتي تضمنت محاضرة موسعة ألقاها الاستاذ الدكتور شامل محسن هادي ممثل العتبة العباسية في الأمريكيتين والأستاذ في جامعة أوكلاند الامريكية.
وأضاف السيد الصافي قائلاً " هناك مسؤولية كبيرة تقعُ على عاتقِ الملاكات التدريسية في جامعة العميد في تخريج طلبة كفوئين يحملون من العلمية ما يؤهلهم لمنافسة طلبة الجامعات المحلية والدولية، ونحن على ثقة كبيرة بجميع الملاكات العاملة بجامعة العميد من أكاديميين وتدريسيين وطلبة، بتحقيق نتائج علمية بمستوى عالٍ لمنافسة نظيراتها من الجامعات العراقية والعربية؛ والتي ستضع الجامعة في مقدمة الجامعات التي تحقق معايير الرصانة العلمية والأكاديمية ".
المحاضرة هذه والتي تقع ضمن الموسم الثقافي الأول لجامعة العميد شهدت طروحات علمية موسعة حولَ موضوع الارتقاءِ بالمستوى العلمي للجامعات وعرضاً لمجموعة نماذج وتصنيفات للجامعات العالمية والأساليب العلمية التي تتبعها في تدريس طلبتها والتي حققت خلالها أعلى المراكز العلمية بين نظيراتها.
كما قدم المُحاضر مجموعة نصائح للملاكات التدريسية بجامعة العميد كونها تضم مجموعة طبية على مستوى التعليم الجامعي الاهلي في العراق ، وتعتمد على المنهج التكاملي لجامعة ليستر البريطانية والذي يعدُ منهاجاً علمياً متطوراً وصعباً في الوقت ذاته، ما يتطلب أهمية التركيز على المفاهيم العلمية واتباع الطرائق الكفيلة بإيصال المادة العلمية للطالب بشكل واضح ومفهوم.
هذا وقد شهدت المحاضرة حضور الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة المهندس محمد الاشيقر وعدد من اعضاء مجلس الإدارة فيها والسيد رئيس هيأة التربية والتعليم العالي الاستاذ الدكتور عباس رشيد الددة والخبير التعليمي للهيأة الدكتور جاسم الابراهيمي ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جاسم المرزوكَي، وسط جمعٍ من الاساتذة والاكاديميين وطلبة جامعة العميد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: