شبكة الكفيل العالمية
الى

من بين 1000عنوان: العتبة العباسية المقدسة تحصد خمسة جوائز في مسابقة مؤتمر الكتاب الحوزوي، ومكتبتها كأفضل دار نشر...

حصدت العتبة العباسية المقدسة خمسة من جوائز مسابقة المؤتمر السنوي التاسع عشر لكتاب الحوزة العلمية المزمع انعقاده في السابع من جمادى الأولى (1439هـ) الموافق لـ(25 كانون الثاني 2018م) في مدينة قم المقدسة بجمهورية ايران، حيث تم تبليغ الجهات الفائزة ودعوتهم لحضور فعاليات المؤتمر من اجل تكريمهم.
وتوزعت الجوائز على خمسة إصدارات وكما يلي :
-(موسوعة العلّامة الأوردباديّ ) لمؤلفها العلامة الشيخ محمد علي الاوردبادي وتحقيق سبطه المؤلف السيد مهدي ال المجدد الشيرازي والصادرة من مركز إحياء التراث في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على جائزة افضل كتاب محقق.
- (اعراب نهج البلاغة) لمؤلفه الأستاذ محمد جليل عباس الحسناوي الصادر من شعبة الدراسات والنشر في قسم الشؤون الفكرية والثقافية كأفضل كتاب.
- (مختصر المراسم العلويّة ) لـ(المحقّقّ الحلّيّ) وقد حققه المحقّق (أحمد عليّ مجيد الحلّي) وصدر من مركز تراث الحلة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية وحصل على المرتبة الثانية.
-(المصحف الشريف المنسوب الى علي بن هلال البغدادي المعروف بابن البواب ) لمحققه الاستاذ علي الصفار والصادر من مركز تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على المرتبة الثانية.
-(المختصر في أخبار مشاهير الطالبية والأئمة الاثنى عشر) لمؤلفة ابن الطقطقي وتحقيق السيد علاء الموسوي والصادر من مركز احياء التراث في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة وحصل على المرتبة الثانية .
وان هذه المؤلفات قد نافست 1000عنوان اشترك في هذه المسابقة وقد اخضعت للجان علمية مختصة.
ومن جهة أخرى وبحسب اشعار القائمين على المؤتمر فان مكتبة ودار المخطوطات التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة قد حصلت على افضل دار نشر مشاركة في هذه المسابقة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: