شبكة الكفيل العالمية
الى

مستشفى الكفيل التخصصي يعلن عن نجاح أول عملية لزراعة الكلى ...

أعلن فريق طبي عراقي يعمل في مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة، نجاحه بإجراء أول عملية جراحية لزراعة الكلى، حيث تبرع بها شاب ثلاثيني لأخيه، وفي حين بيّن الفريق ان العملية أجراها طبيب عراقي مغترب بمساعدة كادر طبي متخصص.

استشاري أمراض وزراعة الكلى بالمستشفى الدكتور رياض الصائغ بين من جانبه قائلا: "ان فريقاً طبياً نجح اليوم بإجراء اول عملية جراحية لزراعة كلية لمريض يبلغ من العمر ثلاثة وثلاثين عاما تبرع بها أخوه الذي يصغره بثلاث سنوات وهما من محافظة كربلاء المقدسة، وان الفريق الذي أجرى العملية ترأسه اختصاصي جراحة الكلى والكبد المغترب العراقي في امريكا الدكتور أسعد عبد عون، واشترك فيه كادر طبي وتمريضي عراقي مختص وتحت إشرافنا".

وأضاف الصائغ ان "هذه العملية هي الاولى من نوعها التي تجرى في مستشفى الكفيل التخصصي وتم التحضير لها بشكل مكثف ومسبق، ووفرنا جميع المتطلبات لإنجاحها، وان الوضع الصحي للمريض وأخيه المتبرع مستقر حاليا بعد العملية وقد غادرا قسم العناية المركزة بعد 24 ساعة من انتهاء العملية، ومن المرجح ان يغادر المتبرع المستشفى ويعقبه بأيام أخوه الذي زرعت له الكلى".

وكشف الصائغ " عن وجود تحضيرات لإجراء عملية زرع كلية أخرى لمريض بعمر 23 عاما سيتبرع والده الخمسيني بإحدى كليتيه له، ومريض خمسيني ثالث ستمنحه ابنته الثلاثينية إحدى كليتيها".

يذكر ان مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة قد اجرى المئات من العمليات الجراحية منذ تأسيسه وفي مختلف الاختصاصات الطبية، وقد تكلَّلت اغلبها بالنجاح، وذلك بفضل عاملين هما: ملاكاتها الطبية سواء العراقية ام المستقدمة من دول أخرى، وحداثة أجهزتها الطبية فنتج عن اجتماع هذين العاملين النجاح المحفوف ببركات من توسم باسمه هذا المستشفى وهو الكفيل ابو الفضل العباس (عليه السلام).
وللاستفسار والاطّلاع على ما يقدّمه المستشفى من خدماتٍ يمكنكم زيارة موقع المستشفى الإلكتروني:www.kh.iq أو الاتّصال على الأرقام التالية: (07602344444) أو(07602329999).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: