اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للخطابة النسوية يفتتح سنته الدراسية الجديدة ويجري اختبارات الشهر الأول ...

افتتح معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للخطابة النسوية التابع لشعبة الخطابة النسوية في العتبة العباسية المقدسة- والذي يتخذ من صحن ابي الفضل العباس (عليه السلام) مقراً له- عامه الدراسي الجديد لثلاث مراحل (التمهيدية والأولى والثانية) توزع عليهن 168 طالبة، فقد باشرن بأخذ دروسهن المنهجية قبل اكثر من شهر وتجري الآن إدارة المعهد اختبارات الشهر الأول من هذا العام الدراسي وحسب المنهج التدريسي والخطة المعدة لهذا الغرض.
المعهد في هذه السنة شهد اقبالاً كبيراً قياسا بالأعوام الماضية، وهذا دليل على نجاح مخرجاته الخطابية سواء اكان من الخطيبات المتخرجات او التي مازلن في طور التعلم، حيث قام المعهد بتوفير مساحات عملية للطالبات وزجهن في مجالس خطابية نسوية عدة، مما ساعدهن على ترجمة الواقع النظري الى عملي مدروس مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الخاصة بكل طالبة والعمل على تلافيها .
لم يقتصر المعهد على تقديم دروسه المنهجية للمسجلات به وحسب بل شمل فئات أخرى من الطالبات اللائي لا يسمح وقتهن بالمداومة على الدراسة، فقد خُصِّصَ لهن وقت معين من اجل الاستفادة وحسب دون منح شهادة المعهد .
يشار الى ان المنهاج التدريسي في المعهد هو منهاج معمول به في قريناته من المؤسسات التعليمية الأخرى، حيث يشمل دروساً في :
1- القرآن الكريم وتعليم قراءته الصحيحة.
2- الفقه .
3- العقائد .
4- السيرة.
5- تفسير القرآن .
6- مناهج البحث .
7- الإلقاء والخطابة .
8- النحو .
9- المنطق .
10- التنمية البشرية .
إضافة الى محاضرات تطبيقية ضمن المنهاج العملي، علماً ان مدة الدراسة هي ثلاث سنوات، تمنح بعدها الخطيبة شهادة من قبل المعهد .
يُذكر أنّ الهدف من انشاء هذا المعهد هو الرقي بالتبليغ النسويّ لما له من أهمّيةٍ بالغة وبالأخصّ في مواسم العزاء والخروج به من الدوائر الضيّقة الى دوائر أوسع وأشمل ضمن رؤى وأفكار حداثويّة تسهم في طرح القضيّة الحسينيّة الخالدة وأبعادها بطرقٍ وأساليب سلسة ومفهومة وقريبة من الواقع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: