اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

وفد من متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات يزور متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة بغداد ويطّلع على احدث الطرق للعرض المتحفي فيه..

في أطار توطيد العلاقات، والعمل على التعاون المشترك وتبادل المعلومة العلمية، ومن اجل تطوير واقع المتحجرات والبحريات والحفاظ عليها، زار وفد متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للأمانة العامة في العتبة العباسية المقدسة متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة بغداد، وقام بجولة في أروقة المتحف من أجل الاطلاع على احدث مستجدات العرض المتحفي للموارد الطبيعية النادرة والقديمة.

واثناء التجوال قدم الدكتور عقيل الزبيدي المختص في علم الجيولوجيا في المتحف، والذي كان باستقبال الوفد، شرحاً مفصلاً لمعروضات المتحف وكيفية تحنيطها، معرجاً لمسألة التطور الزمني لتكوين الأرض والمتحجرات.

وفي حديث لرئيس قسم متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات الاستاذ صادق لازم الزيدي، والذي كان على رأس الوفد، بيًن ان الزيارة هذه جاءت تلبية للدعوة الموجهة من متحف التاريخ الطبيعي وأضاف :" قمنا بزيارة هذا المتحف واطلعنا على معروضاته وخاصة المتحجرات والبحريات التي يتوفر اعداد منها في متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات, وتم التباحث حول كيفية التعاون المشترك في تبادل المعلومات لتطوير واقع المتحجرات والبحريات والحفاظ عليها" .

يشار الى أن إدارة متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العباسية المقدسة، تقوم بين الحين والآخر بسلسلة زيارات متخصصة من اجل توطيد آصرة التواصل مع الباحثين والاكاديميين المختصين بالمجال المتحفي وذلك من أجل الاستفادة والإفادة منها وفتح آفاق للعمل المشترك.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: