اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

بمشاركة (85) طالبا من خمس محافظات، العتبة العباسية المقدسة تقيم (مخيم فتوى النصر الكشفي) الثاني الخاص بطلبة الاعداديات..

ضمن مشروع فتية الكفيل وبرعاية الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة اقامت شعبة العلاقات الجامعية في العتبة المقدسة صباح هذا اليوم السبت (23 جمادى الاولى 1439هـ) الموافق (10 شباط 2018م) مخيم (فتوى النصر الكشفي) الثاني الخاص بطلبة الاعداديات في موقع الكسارة التابع للعتبة المقدسة، وبمشاركة خمس محافظات هي ( كربلاء وبابل والقادسية والسماوة وذي قار) ولمدة أربعة ايام، بعد أن كان المخيم الكشفي الاول لطلبة جامعات العراق.

المخيم جاء بمشاركة (85) طالباً، وتميز بتعدد فعالياته كمحاضرات في التنمية البشرية ومحاضرات في التنمية الوطنية، ومسابقات قرآنية ورياضات صباحية وفقرات ترفيهية وجلسات نقاشية في المسائل الابتلائية، بالإضافة الى محاضرات في الاسعافات الاولية وجولة تراثية.

وعن نوعية هذا المخيم تحدث لنا الاستاذ أزهر الركابي مسؤول شعبة العلاقات الجامعية قائلاً "ما يميز نوعية هذا المخيم هو بعد المسافة عن محافظة كربلاء، حيث اقيم في موقع الكسارة التابع للعتبة المقدسة بصحراء كربلاء قرب حصن الاخيضر".

وأضاف :" شكَّلت الظروف الجوية تحدياً للطلبة المشاركين في المخيم؛ إذ إن لأول مرة يمرون في هكذا ظروف مناخية، فمكان السكن والمبيت سيكون في الخيم، والتي قسِّمت بنظام المجاميع، وبكل خيمة سيكون هناك مسؤول لتيسير الاحتياجات وامكانية العمل بنظام المخيم الذي تم إعداده".

العتبة العباسية المقدسة بدورها جاءت بهذا المشروع لخلق بيئة العمل بروح الفريق الواحد، ولمعايشة الرّوح الوطنية التي كانت لدى قواتنا الامنية البطلة الذين دافعوا عن أرض الوطن، وفي ذات السياق أضاف الاستاذ أزهر الركابي "هناك بعض التعليمات والتوجيهات تم اعطاؤها للمشاركين من اجل ان يتعلم المشارك كيفية الاعتماد على نفسه، وبالتالي هو مخيم استكشافي للإفصاح عن الطاقات التي ستظهر لنا ليتم احتواؤها وتنميتها وهذا هو الهدف الاسمى من هكذا مخيمات".

وأوضح في ختام حديثه "أن فقرات برنامج المخيم ممتعة جداً رغم وجود بعض التحديات والصعوبات، وهناك فريق خاص بمشروع فتية الكفيل الوطني التابع لشعبة العلاقات الجامعية سوف يقيم في المخيم لتلبية احتياجات المشاركين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: