شبكة الكفيل العالمية
الى

شركةُ الجود للتكنلوجيا الزراعيّة والصناعيّة الحديثة تنظّم مؤتمراً علميّاً حول زيادة إنتاج محصول الحنطة...

نظّمت شركةُ الجود للتكنلوجيا الزراعيّة والصناعيّة الحديثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة ضمن سلسلة نشاطاتها التثقيفيّة والعلميّة مؤتمراً علميّاً حول الآليّات والطرق العلميّة الحديثة المتّبعة في زيادة غلّة إنتاج محصول الحنطة، وذلك على قاعة مركز الإرشاد الزراعي في محافظة ذي قار.
المؤتمر الذي عُقد تحت شعار: (تظافر الجهود سبيلٌ أساس لرفع الإنتاج الزراعي) شهد حضوراً لعددٍ كبير من مزارعي المحافظة فضلاً عن مهتمّين بهذا الشأن وباحثين وممثّلين عن مديريّة زراعة ذي قار وممثّل هيئة الأمم المتّحدة في المحافظة.
هذا وقد طُرحت خلال هذا المؤتمر محاور عديدة أهمّها:
١- الطرق الصحيحة للتسميد في ظلّ الظروف البيئيّة المتغيّرة في العراق.
٢- ترشيد استخدام المياه في ظلّ الأزمة الحالية التي يمرّ بها البلد.
٣- الاستخدام الأمثل للأسمدة يزيد الإنتاج ويقلّل التكلفة ويتجاوز شحّة المياه.
٤- شرح لخلاصة التجارب العمليّة المقارنة لشركة الجود التي نفّذتها على عددٍ من الحقول في مختلف المناطق.
٥- الطرق العمليّة باستخدام منتجات شركة الجود لتجاوز مشاكل الملوحة في التربة ومياه السقي.
٦- كيفية زيادة الإنتاج وقلّة التكلفة من خلال استخدام منتجات الجود.
كما شهد المؤتمر عدداً من المداخلات والنقاشات لأبرز المشاكل التي يواجهها القطاع الزراعي، بالإضافة الى تفاهماتٍ مع ممثّل هيأة الأمم المتّحدة في المحافظة من أجل فتح آفاق للتعاون في المجال الزراعي.
وفي ختام المؤتمر وزّع عدد من نماذج الشركة على بعض المزارعين لإجراء تجارب على حقولهم بإشراف عدد من المتخصّصين، وتقييم النتائج.
يُشار الى أنّ شركة الجود للتكنلوجيا الزراعيّة والصناعيّة الحديثة قد وضعت خطّة علميّة مبنيّة على تجارب عدّة أثبتت نجاحها وحقّقت نتائج طيّبة من خلال وفرة إنتاج المحاصيل الحقليّة وتحسين نوعيّتها، وقد خطت الشركة خطوات عديدة من أجل التعريف بهذه الرؤية العلميّة وجعلها في متناول المزارعين، وسخّرت جميع إمكانيّاتها من أجل اتّساع رقعة تطبيقها، وذلك من خلال إنتاج أسمدة ومبيدات عضوية تلبّي رغبة المزارع العراقي وتحقّق طموحه، ولأجل التعريف بهذه الرؤية فقد اعتمدت الشركة عدّة حلقات تواصلية مع المزارعين ومنها تنظيمها الندوات والمؤتمرات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: