شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تسعى لتطوير وتحديث منظوماتها الإلكترونية...

تسعى العتبةُ العبّاسية المقدّسة لمواكبة التطوّر التكنلوجي الذي يطرأ على المنظومات الإلكترونيّة العاملة في مفاصل مهمّة فيها، وذلك من خلال عددٍ من النوافذ منها الحضور في المعارض التقنيّة التي تُقام في العراق أو خارجه، ومن أهمّ هذه المعارض التي تمّت زيارتها هو معرض دبي للتقنيّات الأمنيّة فائقة التطوّر.
وقد أوفدت العتبةُ العبّاسية المقدّسة لهذا المعرض عدداً من المهندسين منهم المهندس فراس عباس حمزة الذي تحدّث لنا قائلاً: "الغاية الأسمى من حضور فعاليّات هذا المعرض هو لمواكبة التكنلوجيا الحديثة، والتعرّف على مدى التطوّر الحاصل في المنظومات الأمنيّة والكاميرات، ومقارنتها بما هو موجود في العتبة العبّاسية المقدّسة، من أجل السعي الى تطويرها وجعلها أكثر كفاءة ودقّة، وبما يؤمّن التقدّم خطوةً الى الأمام لنسبق بها التحدّيات الأمنيّة الحالية التي قد تواجه كربلاء عموماً والعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية خصوصاً".
وأضاف: "خلال تواجدنا وتجوالنا في أروقة المعرض تمّ الاطّلاع على الأجهزة والمنظومات التي تهمّ أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة كقسم حفظ النظام والمخازن والآليّات إضافةً الى المنظومات الخاصّة بشعبة الاتّصالات".
وبيّن المهندس فراس: "كما تمّت مناقشة عمل منظومة التحليل الفيديوي في شعبة الاتّصالات من خلال لقاء مباشر مع مدير الشركة المجهّزة وهي شركة ((IOmniscient) المجهّزة للمنظومة، وتمّ تدوين كافة الملاحظات وإرسالها لقسم البحث والتطوير التابع للشركة لغرض المعالجة وإرسال الحلول لنا لتجربتها".
وتابع: "كذلك تمّ اللقاء مع ممثّل الشركة المجهّزة لمنظومة عدّ الزائرين لغرض وضع الخطط الكفيلة بتحديثها وإمكانيّة إضافة ملحقات أخرى تسهم في رفع كفاءة هذه المنظومة وخصوصاً في عدّ الزائرين في عزاء ركضة طوريج، أمّا منظومة المراقبة الأمنيّة التي تعتبر من أفضل المنظومات الموجودة في العراق فقد تمّ وضع خارطة عملٍ لها، وبعد لقاء ممثّلي عددٍ من الشركات العالميّة من أجل تحديثها تبعاً لأحدث ما موجود حالياً مع إمكانيّة إضافة كاميرات أخرى لتوسعة عملها في المستقبل القريب".
وأشار الى: "أنّه تمّ الاطّلاع كذلك على نتاجات الشركات المنتجة للكاميرات ذات التقنيات الحديثة، إضافةً الى منظومات أخرى تخصّ بعض أقسام العتبة المقدّسة كالمنظومة المتنقّلة لفحص الحقائب والكاميرات المحمولة ومنظومة كشف المتفجّرات، وغيرها من المنظومات التي تدخل في صميم عمل هذه الأقسام وتسهم في رفع كفاءتها وتسهّل على الزائرين زيارتهم وتوفّر لهم أجواء مثاليّة للزيارة".
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة تمتلك منظومات أمنيّة متطوّرة ومن مناشئ عالميّة رصينة، وهذه المنظومات تحتاج الى تحديثٍ وتطوير بصورةٍ مستمرّة من أجل المساهمة في رفع كفاءتها وأداء عملها بشكلٍ دائم حفاظاً على أمن الزائرين الكرام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: