شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُقيم مهرجان السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في جامعة سومر...

ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ أقامت العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشعبة العلاقات الجامعيّة مهرجان السيّدة فاطمة الزهراء(عليها السلام) الثقافيّ السنويّ السابع، وذلك على قاعة جامعة سومر في محافظة ذي قار بالتعاون مع رئاسة الجامعة المذكورة، ويأتي هذا المهرجان الذي شهد العديد من الفعاليّات بالتزامن مع ذكرى ولادتها الميمونة.

استُهِلَّ الحفل الذي شهد حضور وفدٍ من العتبة العبّاسية المقدّسة وعددٍ من الشخصيّات الأكاديميّة بالإضافة الى أساتذة وطلبة الجامعة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ليستمع الحاضرون بعدها الى النشيد الوطنيّ وأنشودة العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الاباء).

وشهد حفلُ الافتتاح إلقاء كلمةٍ للعتبة العبّاسية المقدّسة ألقاها الشيخ عمار الهلالي رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة وكلمة أخرى لرئاسة الجامعة ألقاها رئيسُها الأستاذ الدكتور قاسم نايف المحياوي، وتضمّنت الكلمات بيان المكانة والمنزلة الرفيعة للسيّدة الزهراء(عليها السلام) والتأكيد على ضرورة الاقتداء بها والسير على نهجها والعمل على ترجمته واقعيّاً لكونه سينعكس إيجاباً على حياة الطلبة البيتيّة والمدرسيّة.

وشهد الحفلُ كذلك إلقاء العديد من الموشّحات الدينيّة والقصائد الشعرية التي أظهرت فضائل وصفات سيّدة نساء العالمين (عليها السلام) وقصائد أُخرى تغنّت ببطولات وتضحيات أبناء الحشد الشعبي المقدّس والقوّات الأمنيّة وما حقّقته من انتصارات على عصابات داعش الإرهابيّة، كما قدّمت العتبة العبّاسية المقدّسة درعاً الى رئاسة جامعة سومر تقديراً لجهودها في تنظيم مثل هكذا محافل ولائيّة.

توجّه الحاضرون بعدها الى افتتاح معرضٍ للكتاب والصور أظهر صوراً للنفائس والمقتنيات التي يضمّها متحف العتبة العبّاسية المقدّسة بالإضافة الى معرضٍ آخر شارك فيه قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: