شبكة الكفيل العالمية
الى

دور النشر المشاركة بمعرض كربلاء الدولي للكتاب: كلما تقادمت الايام وتنوعت الثقافات وتطورت الحضارات تزداد الحاجة الى الكتاب...

الأستاذ عماد العاملي
أكد الأستاذ عماد العاملي من جمهورية لبنان انه كلما تقادمت الايام وتنوعت الثقافات وتطورت الحضارات تزداد الحاجة الى الكتاب.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها نيابة عن دور النشر المشاركة بفعاليات معرض كربلاء الدولي للكتاب المنضوي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر في حفل تكريم دور النشر المتميزة الذي اقامته اللجنة المنظمة له عصر اليوم الثلاثاء (7 شعبان 1439هـ الموافق 24 نيسان 2018م) في قاعة الإمام الحسن في العتبة العباسية المقدسة.
وأضاف "من غار حراء اضاء الكون نداء جبرائيل الامين ان يا محمد اقرأ بسم ربك الذي خلق، خلق الانسان من علق اقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم، وانتظم الكتاب المنزل على النبي المرسل قرآنا معلما ونورا هاديا ، تجسد كتابا ناطقا ، وانك لعلى خلق عظيم ".
مبينا "كلما تقادمت الايام وتنوعت الثقافات وتطورت الحضارات تزداد الحاجة الى الكتاب لتقرأ الامم والاجيال القادمة في كتب دونت لتكون مدرسة للبشرية ولتتعلم منها تجارب الماضي وترسم من خلالها مسيرة القادم تمهيدا لصناعة الانسان الذي يستحق ان يكون خليفة يحكم الارض بالحق والعدل، ومن هنا نفهم وصية الامام امير المؤمنين لابنه الحسن (عليهما السلام) بقوله: "اني وان لم اكن عمرت عمر من كان قبلي فقد نظرت في اعمالهم وفكرت في اخبارهم وسرت في اثارهم حتى عدت كأحدهم بل كأني بما انتهى الي من امورهم قد عمرت مع اولهم الى اخرهم".
وتابع العاملي "في هذه الايام المباركة وبين يدي حضرة سيد الشهداء وفي هذه الارض المقدسة وفي حضرة ابي الفضل العباس الذي دون كتابا قرأت منه الاجيال وستبقى تقرأ الى يوم ظهور الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) كتاب العزة والوفاء والاباء".
واختتم بالقول "باسم دور النشر المشاركة من مختلف البلدان العربية والاسلامية نتوجه الى السادة الكرام ادارة معرض كربلاء الدولي للكتاب بالشكر الجزيل على اقامتهم هذا المعرض المبارك وعلى حسن ضيافتهم وتنظيمهم وعلى جهودهم المباركة، آملين من الله سبحان وتعالى وببركة الوجود المقدس لسيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام) أن تتألق هذه المهرجانات الثقافية يوما بعد يوم وان يوفقوا للمزيد من العطاء والتقدم بما يساهم في نشر الثقافة والوعي والبصيرة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: