الى

على هامش فعاليات المهرجان: عقد جلسة لقاء لضيوف مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن مع الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة

جانب من اللقاء
عقد اليوم الثلاثاء 5 شعبان 1433 هـ الموافق 26 حزيران 2012 م وعلى هامش فعاليات اليوم الثالث لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن جلسه لقاء في قاعة التشريفات في العتبة العباسية لضيوف المهرجان والأمين العام للعتبة المقدسة السيد أحمد الصافي والذي أبتدأ الجلسة بكلمة له رحب من خلالها بالحضور الكريم وتشرفهم بزيارة أرض كربلاء المقدسة.
وأشار في معرض كلمة إلى اختلاف قوميات ومذاهب الحضور في هذا المهرجان ولكن ما جمعهم الصفة الإنسانية والتي يمكن أن يستلهم مفهوم هذه الصفة من المبادئ التي رسخها أبي الأحرار عليه السلام في كربلاء المقدسة .
كما تطرق إلى الثورة الحسينية وما تقدمة للمذاهب والديانات أجمع وكيفية أن نستلهم منها الدروس والعبر للتعامل في ما بيننا كمجتمع واحد وكذلك كشعوب مختلفة الانتماءات، ليرتقى بالواقع الفكري والأخلاقي للإنسان.
وأعتذر بالنيابة عن الأمانتين العاتبتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للضيوف المهرجان عن أي تقصير قد يحصل لا سمح الله في ضيفات من قبل خدام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام .
كما شهدت الجلسة عدد من الكلمات المختصر لعدد من الضيوف والذي عبورا عن شكرهم للعتبتين المقدستين على أقامتهم لهكذا مهرجان وماله من أهمية كبيره في أيصال الفكر المحمدي الأصيل لمختلف بقاع العالم.
كما قدوا جملة من المقترحان ومن أهمها أن يتم دعوة وفود إعلامية دولية ترافق الوفود التي يتم دعوتها لتنقل بغلتها فعاليات هذا المهرجان، وكذلك إقامة أسبوع ثقافي في أحدى الدول التي شاركت بالمهرجان يتناول دراسات وقراءات لفعاليات الأيام الخمس للمهرجان.
كما أبدت الوفود الزائرة إعجابها بهذا التطور الحاصل وانسيابية وجدية وحداثة العمل في هذه الأقسام وأشادوا بهذه النتاجات والخطوات السريعة التي تقطعها العتبة المقدسة في شتى المجلات سواء أن كانت فكرية أو عمرانية أو خدمية

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 45دولة عربية وأجنبية.

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: