الى

بجلسة نسوية : تبدأ فعاليات اليوم الرابع لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن

جانب من الجلسة
بدأت فعاليات اليوم الرابع لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن6 شعبان 1433 هـ الموافق 27 حزيران 2012 م بندوة نسوية عقدت في الساعة 9.00 صباحاً وعلى قاعة مدرسة دار العلم في العتبة العباسية المقدسة.
وقد حضر الجلسة عدد من الشخصيات النسوية التي كانت ضمن الوفود المشاركة بالإضافة إلى شخصيات أخرى من داخل العراق، وقد تناولت هذه الندوة العديد من الجوانب الإسلامية والثقافية والاجتماعية التي تهم واقع المرأة بصورة عامة، وإيجاد السبل الكفيلة بالارتقاء بواقعها.
حيث كانت البداية بقراءة لآي من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة من قبل اللجنة المنظمة للجلسة رحب من فيها بالحضور الكريم.
بعدها ألقت الدكتور إيمان الموسوي من العراق بحث توضحي عن مركز الإرشاد حسيني التابع للعتبة الحسينية المقدسة، حيث بينت الأهداف التي من أجلها أٌقيم هذا المركز وكذلك أبرز النشاطات التي يتبناها في منهجه العملي.
ثم قدمت الأستاذة خديجة فاضل من العراق بحثاً تحت عنوان ( فاطمة حجة الله ) تناولت من خلاله جانب من حياة سيدة نساء العالمين عليها السلام، ليكون الدور بعدها للأستاذة رؤى حسين لتلقي بكلمة توضيحيه عن إذاعة الكفيل الخاصة بالمرأة والطفل والتي تنطلق من العتبة العباسية المقدسة وما هي النشاطات التي تتبناها في منهاجها الإعلامي من أجل الارتقاء بشريحة المرأة وفق أطر إسلامية محمدية أصيلة ، كما تطرقت أيضاً إلى عمل الأعلام النسوي ككل داخل العتبة المقدسة، وماهي الأدوار التي يقمن بها سواء على الصعيد الإذاعي أو المطبوع أو من خلال نشاطات المكتبة النسوية .
ثم كان للتوجيه الديني النسوي في العتبة العباسية المقدسة كملة ألقتها الأستاذة إسراء سامر بينت فيه المهام التي يقمن بها، بعدها كان الدور للدكتورة لمى شعبان الشريفي من لبنان لتقدم بحث تناولت فيه فضال شهر شعبان المبارك.
ثم كان للشعر حضور في هذه الجلسة في فقد قدمة الأساتذة زهراء شريف كاشف الغطاء من حوزة راهب آل محمد عليهم السلام النسوية في العراق الكاظمية المقدسة كلمة وقصيدة شعرية، ليأتي بعدها بحثاً للأستاذة زينب حاتم من نفس الحوزة المذكورة.
بعدها ألقت فرقة أنشاد نصيرات الحجة من العراق الكاظمية المقدسة أنشودة بحق الأمام المهدي عجل الله فرجة الشريف، ليأتي بعدها موشح لفرقة الانتصار التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة .
لتختتم الجلسة بكلمة للسيدة ميمونة من ساحل العاج وهي تترأس جمعية تضم أكثر من 5000 امرأة مسلمة، حيث بينت فيها المهام التي تقوم بها جمعياتها في أجل نشر علوم أهل البيت عليهم السلام، كما وتطرقت في كلمتها إلى حياتها وكيف شملها الله بدائرة الرعاية الإلاهية وركوبها بسفينة محمد وأله الطاهرين عليهم السلام .

ذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام، وتميز هذا العام بزيادة عدد الدول المشاركة حيث وصلت لأكثر من 45دولة عربية وأجنبية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: