شبكة الكفيل العالمية
الى

عضو لجنة المعارض والمؤتمرات والمهرجانات الدوليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة يلتقي في طهران وفدَ معاونيّة النشاطات الدوليّة في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلاميّ الإيرانيّة...

جانب من اللقاء
في إطار تطوير النشاطات الثقافيّة الدوليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وعلى هامش مشاركتها في معرض طهران الدولي الحادي والثلاثين للكتاب، التقى عضو لجنة المعارض والمؤتمرات والمهرجانات الدوليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ جسام محمد السعيدي وفد معاونيّة وزارة الثقافة والإرشاد الإسلاميّ الإيرانيّة المبعوثين من قبل الدكتور محمود واعظي معاون الوزير لشؤون المعارض الدوليّة.
ترأّس الوفد الأستاذ الدكتور حسن نيا رئيسُ قسم النشر والبحوث في دائرة المعارض الدوليّة في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيرانيّة، بعضوية السيّدة زينب يكانه مسؤولة معرض القرآن الكريم الدوليّ السادس والعشرين المزمع إقامته في طهران في شهر رمضان (1439هـ) وبرفقة أحد موظفي الوزارة، حيث قدّم الوفد دعوةً لمشاركة العتبة العبّاسية المقدّسة في المعرض المذكور، لما لمكانتها الروحيّة من أهمّية لدى المؤمنين، ولإصداراتها من أثرٍ علميّ ومعنويّ بليغ.
وبحث الجانبان أيضاً معوّقات مشاركة العتبة المقدّسة في معرض طهران للكتاب بدورته الحادية والثلاثين، وسبل تذليلها في المشاركات القادمة.
واستعرض الأستاذ السعيدي للوفد الضيف جملةً من القضايا الثقافيّة على الصعيد الإسلامي، وعدداً من المعلومات التأريخيّة فيما يخصّ الأماكن المقدّسة في العراق، واستمعوا لاستعراضٍ عن المؤسّسات الثقافيّة المتنوّعة الأدوار في العتبة العبّاسية المقدّسة.
ثمّ اطّلع الوفد على إصدارات العتبة المقدّسة في الجناح، وأبدوا اهتمامهم الشديد بها لكونها تلامس الهموم الحالية، خاصّةً فيما يخصّ نشر المعارف العقليّة ضدّ أوهام وشبهات التيّارات الإلحاديّة، واطّلعوا على المجلّات المحكّمة التي تصدر من العتبة العبّاسية المقدّسة، وأبدوا إعجابهم بتنوّعها وتغطيتها لمجالات متعدّدة.
كما كتب أعضاء الوفد رسائل ولائيّة إلى ضريح أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وزاروا راية قبّته المباركة المنشورة في الجناح.
يُذكر أنّ لجنة المعارض والمؤتمرات والمهرجانات الدوليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة هي المسؤولة عن إقامة كافّة النشاطات الثقافيّة للعتبة المقدّسة خارج العراق، وقد أقامت أو شاركت في العديد من الأسابيع والمهرجانات الثقافيّة في تركيا والهند وإيران وباكستان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: