شبكة الكفيل العالمية
الى

مقامُ الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) إحدى المحطّات القرآنيّة الرمضانيّة لمعهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة...

ضمن الخطّة القرآنيّة التي أعدّها معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة لشهر رمضان المُبارك هي إقامتُه للختمات والمحافل القرآنيّة في المقامات والمزارات الشريفة داخل وخارج محافظة كربلاء المقدّسة، ومن تلك الختمات الرمضانيّة هي إقامته لختمةٍ قرآنيّة تُقام يوميّاً في مقام الإمام المهديّ(عجّل الله فرجه الشريف).
الختمةُ الرمضانيّة هذه ما هي إلّا تواصلٌ لسلسلة الختمات التي أُقيمت سابقاً في هذا المقام، وتأتي استكمالاً للختمات والأنشطة القرآنيّة التي يُقيمها معهدُ القرآن الكريم في العتبة المقدّسة، والتي تهدف الى تجذير الثقافة القرآنيّة في نفوس المؤمنين وجعلهم على تواصلٍ دائمٍ مع كتاب الله العظيم حفظاً وتجويداً وتفسيراً، وبما يعود بالفائدة على المجتمع من خلال الاقتداء بتعاليم القرآن الكريم.
تُدار هذه الختمة من قِبل نخبةٍ من القرّاء المتمكّنين حيثُ يتمّ يوميّاً قراءة جزءٍ واحد ويشترك فيها عددٌ كبيرٌ من منتسبي المقام فضلاً عن الزائرين.
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّ خطّةً ومنهاجاً لإحياء أيّام وليالي هذا الشهر الفضيل من خلال إقامته للختمات القرآنيّة أو المسابقات وغيرها، سواءً في المعهد أو في فروعه المنتشرة في أغلب محافظات العراق، وذلك من أجل المشاركة في نشر ثقافة قراءة القرآن الكريم والمساعدة على ختمه بالكامل في هذا الشهر الفضيل.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: