شبكة الكفيل العالمية
الى

بحُلّةٍ جديدة وبنسخةٍ محقّقة توزّعت على ستّة أجزاء: صدور تفسير (جوامع الجامع) للمفسّر أمين الإسلام أبي علي الفضل الطبرسي...

ضمن سلسلة إصداراته المحقّقة صدر حديثاً عن قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة كتاب (جوامع الجامع) للمؤلّف المفسّر أمين الإسلام أبي علي الفضل بن الحسن الطبرسي (المتوفّى سنة 548هـ)، وحقّقه السيد جواد السيد كاظم الحكيم.
الكتاب صدر بستّة أجزاء وطُبع في دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع بعناية ومراجعة وإشراف قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة.
رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة الشيخ عمار الهلالي أوضح في تقديمه للكتاب: "أنّ الكتاب تفسير وسيط في المقدار والحجم بين تفسيره الكبير (مجمع البيان) وتفسيره الصغير (الكافي الشافي)، وقد ألّفه بعدهما، وانتخبه منهما بالتماس ولده الحسن بن فضل كما صرّح به في أوّله، وأتمّه في اثني عشر شهراً بعدد خلفاء النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلم) ونقباء موسى(عليه السلام)، فقد شرع فيه بتاريخ 18 من صفر سنة 542هـ، وفرغ منه في 24 من محرّم سنة 543هـ". واصفاً الكتاب بأنَّه: "من التفاسير التي أبقاها لنا الدهر، وصاغها جوهرةً نتزيّن بها في حياتنا العمليّة والعلميّة".
وأضاف: "إنّ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يسرُّه أن يُعني بنشر التفسير هذا بحلّته القشيبة، التي ازدانت بالتحقيق الرشيق المُعتمد على عدّة نسخ للكتاب، وعلى الفهارس الفنيّة التي تسهّل وصول الباحثين لمرادهم العلميّ".
وقدّم رئيسُ القسم شكره وامتنانه إلى فضيلة السيد جواد السيّد كاظم السيّد محسن الحكيم على تحقيقه الكتاب، متمنّياً له التوفيق الدائم والتسديد لتحقيق كتبٍ أخرى من كتب التراث الإسلاميّ الزاخر
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: