شبكة الكفيل العالمية
الى

بالصّور: متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات يُشارك في مهرجان (ملبّون)...

ضمن مشاركته في مهرجان (ملبّون) الذي تُقيمه العتبةُ الحسينيّة المقدّسة وتحديداً في المعرض الذي يُقام في مسقوفات ما بين الحرمين الشريفين، عرض متحفُ الكفيل للنفائس والمخطوطات التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة عدداً من مقتنياته التي تعود لأبطال مجاهدي الحشد الشعبي، الذين شاركوا في معارك تحرير المدن العراقيّة من دنس عصابات داعش الإرهابيّة أو ما تمّ اغتنامُهُ من تلك العصابات وإهداؤه للمتحف.
معاونُ رئيس قسم متحف الكفيل للمخطوطات والنفائس الأستاذ سجاد حسن علي بيّن لشبكة الكفيل: "إنّ مشاركة متحف الكفيل في هذا المعرض هي عبارة عن عرض لمقتنياتٍ تمّ إهداؤها من قبل أبطال الحشد الشعبي للمتحف، وتتضمّن هذه المقتنيات بنادق وسيوفاً منها ما كانت بحوزة تنظيم داعش الإرهابي ومارس من خلالها أبشع أنواع القتل الذي طال عدداً كبيراً من الأبرياء".
وأضاف: "إنّ أبرز ما يعرضه المتحف هو درّاجة شهيد لواء علي الأكبر(عليه السلام) أبي تحسين الصالحي (رحمه الله)، بالإضافة الى عددٍ من اللوحات والصور التي توضّح ما يمتلكه المتحف في أروقته من نفائس".
وتابع: "تأتي هذه المشاركة دعماً لأبطالنا في القوّات الأمنيّة والحشد الشعبيّ الذين سطّروا أروع الملاحم في القضاء على هذه الطغمة الإرهابيّة الفاسدة لتحرير أرض بلادنا الحبيبة".
يُذكر أنّ مهرجان (ملبّون) الذي تُقيمه الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة انطلقت فعالياته ظهر يوم أمس الخميس تحت شعار: (نكتب تاريخنا بأيدينا.. كي لا يشوّهه الآخرون) بمشاركاتٍ تجاوزت (350) مشاركةً من (12) دولةً من بينها مشاركات عربيّة وأجنبيّة فضلاً عن العراقيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: