شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن فعّاليات مُلتقى السيرة الفصليّ: دارُ الرسول الأعظم تُقيم ندوةً علميّة بعنوان (قراءةٌ في السيرة النبويّة المباركة)...

أقامت دارُ الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله وسلم) في مركز العميد الدولي للبحوث والدراسات التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ندوتها العلميّة الأولى التي حملت عنوان: (قراءةٌ في السيرة النبويّة المباركة)، والمنضوية ضمن فعّاليات مُلتقى السيرة الفصليّ على قاعة المؤتمرات والندوات الخاصّة بمركز العميد الدوليّ للبحوث والدراسات، وبحضور نخبةٍ من الأساتذة والمختصّين بمجال السيرة من جامعاتٍ متعدّدة.
الندوةُ شهدت إلقاء محاضرةٍ للأستاذ الدكتور عبد الجبار ناجي الياسري سلّط فيها الضوء من خلال مجرياتها على قراءةٍ في السيرة النبويّة، تلك القراءة التي رصدت حديثه عن ولادة النبيّ(صلّى الله عليه وآله وسلم) وملازمة هذه الولادة للحديث عن عام الفيل فيما إذا كانت الولادة قبل عام الفيل أو بعده، مستعيناً بمجموعةٍ من النصوص والوثائق التي تُقارب ولادة السيرة النبويّة على نحوٍ دقيق. واستثمر الأساتذة المختصّون من المهتمّين هذه المحاضرة وحاولوا أن يُطلعوا الأستاذ عبد الجبار الياسري على مجموعةٍ من التساؤلات التي راح يُجيب عنها بإجاباتٍ علميّة دقيقة.
رئيسُ دار الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله وسلم) أ.د. عادل نذير بيري بيّن من جانبه قائلاً: "هذه الندوة هي جزءٌ من سلسلة الندوات التي تُقام تحت عنوان: ملتقى السيرة، وهذا الملتقى ملتقى فصليّ يتعاون على المحاضرة فيه مجموعةٌ من فضلاء الحوزة العلميّة والأساتذة الأكاديميّين لتسليط الضوء على نقاط أو جزئيّات في السيرة النبويّة، وذلك لغرض تصحيح الكثير من مسارات السيرة وتصحيح الكثير من مقولات السيرة النبويّة التي وقَرَت على نحوٍ مشوّه في أذهان عامّة الناس فضلاً عن أذهان المختصّين، ولذلك فهذا المُلتقى هو ملتقى لإثارة مجموعةٍ من الأسئلة ولخلق مناخٍ يتضمّن مجموعةً من الإجابات على تلك الإثارات".
هذا وقد اختُتِمت المحاضرةُ بالمداخلات التي قام بها الحاضرون والتي أغنت الفكرة إغناءً كبيراً وقدّمت صورةً عن التناقضات الموجودة في بعض الروايات، ودعت الباحثين الى التدقيق في كلّ ما يُذكر في كتب السيرة وصولاً الى الحقيقة التي ينشدها كلّ باحث.
وفي الختام تمّ توزيعُ الشهادات التقديريّة على الحاضرين والمشاركين في هذه الندوة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: