الى

إذاعةُ الكفيل صوت المرأة المسلمة تُطلق مسابقةً لخطيبات المنبر الحسينيّ...

أعلنت إذاعةُ الكفيل صوت المرأة المسلمة من العتبة العبّاسية المقدّسة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة فيها عن إطلاقها مسابقةً لخطيبات المنبر الحسينيّ، وهي عبارة عن تهيئة صفحتين من خطبةٍ بموضوعٍ محدّد سيتمّ شرح مضمونه في شروط المسابقة، وتضع المتسابقة جميع أدواتها التي سوف تُلقيها في الخطبة وأساسيّات الخطبة من مقدّمة وعرض وخاتمة وما تودّ إضافته فيما يخصّ موضوعها المختار.

شروط المسابقة:

1- الموضوع: يكون الموضوع اجتماعيّاً نسويّاً مفتوحاً (نساء أهل البيت عليهم السلام -نساء الطفّ- أنموذجاً) ضمن الضوابط المذكورة أدناه:

أ- أن لا تتجاوز الخطبة صفحتين كحدٍّ أقصى، أي ما يقرب من (540) كلمة، الهوامش (0،5ملم)، نوع الخط Times New Roman، حجم الخط (16) وتذكر فيها المتسابقة أهمّ النقاط الأساسيّة لموضوعها ملخّصةً ما تودّ طرحه بدون إطالة وسرد، وتامّة المعنى.

ب- أن يسلّم النموذج كـ(وورد) على قرص مضغوط (CD).

ج- الابتعاد في النماذج عن أيّ شخصيّة أو انتماء سوى الشخوص المقدّسة لأهل البيت(عليهم السلام).

د- يتضمّن القرص أيضاً نبذة مختصرة عن حياة الخطيبة ومسيرتها في مجال الخطابة متضمناً رقم الهاتف، عدد سنوات الخدمة في الخطابة، وأبرز المجالس التي تمّ إحياؤها من قبل الخطيبة.

هـ- تُستبعد المادّة التي لا تتوفّر فيها الشروط أعلاه.

2- يكون هناك وقت أثناء الاختبار (الخطبة 15 دقيقة، النعي 5 دقائق، أسئلة اختبار المقامات 10 دقائق).

3- تكون الخطبة والنعي مع الكوريز ببيتٍ واحد فقط.

4- أن تكون المشاركة من خطيبات المنبر الحسينيّ لها خلفيّة في مادّة وضوابط الخطابة، أو إن لم تلتحق بأيّ مدرسة خطابة تكون لها خبرة لمدّة أقلّها 5 سنوات.

* يكون آخر موعد لتسليم الخطب 29 من شهر ذي القعدة الموافق 12/ 8 / 2018م.

* تسلّم الخطب في اليوم الأوّل من ذي الحجة إلى اللّجنة السرّية التي تتضمّن نخبة من خطيبات المنبر الحسينيّ التابعة لدار الخطابة في العتبة العبّاسية المقدّسة لترشيح 16 خطبةً من الخطب المشاركة (يتمّ فرز البحوث الفائزة خلال 14 يوم من شهر ذي الحجة).

* تتقدّم المتسابقات للاختبار داخل أستوديو التسجيل في مقرّ إذاعة الكفيل (كربلاء المقدّسة) للمدّة من 15 ذي الحجّة الموافق 28/ 8/ 2018م إلى 29 ذي الحجّة الموافق 10/ 9/ 2018م، أي (15 يوماً) (خطبة ونعي) بوجود لجنةٍ تحكيميّة في أستوديو التسجيل التابع للإذاعة وبوجود 3 مختصّات من دار الخطابة للتحكيم وبالاختصاصات التالية:

1- أستاذة نحو لغة عربيّة لتحكيم الأداء واللغة.

2- أستاذة مقامات وأطوار (لغة الجسد والكاريزما).

3- أستاذة خطابة.

جوائز المسابقة:

1- جائزة المتسابقة الأولى ستكون للفائزة الأولى الفرصة للانخراط ضمن الكادر التدريسي لدار الخطابة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة.

1- جائزة المتسابقة الأولى زيارة إلى مرقد السيدة زينب(عليها السلام).

2- الجائزة الثانية 150 ألف دينار عراقي.

3- الجائزة الثالثة 75 ألف دينار عراقي.

هذا وسيتمّ بثّ الخطبة فقط دون النعي مراعاةً للحرمة الشرعيّة، ويكون بثّ الخطبة خلال شهر محرّم الحرام بأكمله مع الوقت الذي يتلاءم ومنهاج الإذاعة، بالإضافة إلى أنّه سيُهيّأ رابط التصويت الخاصّ بالمستمعات لأكثر خطبةٍ مؤثّرة وفعّالة تنال الاستحسان وبرابطٍ موجود عبر منتدى الكفيل ضمن المواضيع المثبّتة، ويبدأ التصويت مع بداية شهر صفر حتى آخر 23 منه، وتُضاف نتائج التصويت كنقاط للمتسابقة زيادةً على النقاط التي حصلت عليها من قبل لجنة التحكيم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: