اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة ترفدُ ساكني المدينة القديمة في كربلاء بآلاف الألتار من الماء النقيّ وعشرات قوالب الثلج يوميّاً...

مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الماء والثلج الذي تزامن مع انقطاعٍ في المياه والتيّار الكهربائي، ممّا حدا بشعبة السقاية التابعة لقسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أن تكثّف من جهودها وطاقتها في سبيل توفير هاتين المادّتين لساكني المدينة القديمة والمناطق المحاذية للحرم الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، ووصلت كمّيات الماء المصروف يوميّاً الى أكثر من (700 ألف) لتر ماء بالإضافة الى عشرات قوالب الثلج.
مسؤولُ الشعبة الحاج أحمد الهنون بيّن لشبكة الكفيل: "الساقي هو أحد الألقاب التي توسّم بها أبو الفضل العبّاس(عليه السلام)، ومن هذا المنطلق بادرت شعبتُنا وكجزءٍ من واجبها بتزويد سكّان وأهالي مركز المدينة القديمة والمحيطة بالصحن الشريف بالماء النقي (RO) عن طريق محطّةٍ لتزويدهم به مجاناً، هذا بالإضافة الى مادّة الثلج التي زاد احتياج المواطنين والزائرين اليها مع ارتفاع درجات الحرارة ووصولها الى معدّلات عالية، وتزامنها مع انقطاع التيار الكهربائي وعدم صلاحيّة مياه الإسالة للاستهلاك".
وأضاف: "تزويد المياه يتمّ عن طريق محطّة متكاملة متّصلة بالمحطّة المركزيّة الخاصّة بالعتبة العبّاسية المقدّسة وهي مياه معقّمة بمحطّات تصفية عالية الجودة، وتعمل كذلك على تبريد هذه المياه بدرجات برودة مقبولة وتُجمع في خزّانات خاصّة لتُضاف اليها بعد ذلك مادّة الثلج المزوَّد عن طريق معمل العتبة المقدّسة ليأخذه الأهالي من خلال مناهل عامّة للمياه ويستطيع المواطن التزوّد منها بالكمّية التي يحتاجها، كذلك نقوم بتزويد مادّة الثلج لمن يحتاج اليها وهذا العمل مستمرّ على مدار الساعة".
وأكّد الهنون: "يبلغ ما يتمّ تزويده يوميّاً من الماء الى (480) ألف لتر ماء وتصل في حالات الذروة الى أكثر من (720) ألف لتر، فضلاً عن مئات قوالب الثلج التي تأتينا عن طريق معمل ثلج العتبة العبّاسية المقدّسة".
يُذكر أنّ شعبة السقاية تُعدّ من الشعب الفعّالة في قسم الشؤون الخدميّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وعملها متواصل على مدار السنة ويزداد في فصل الصيف، حيث يعمل منتسبوها على تزويد الصحن الشريف والمناطق المحيطة به فضلاً عن المواكب الحسينيّة بالماء والثلج.
تعليقات القراء
1 | حسن | 09/08/2018 22:34 | الكويت
السلام على ساقي عطاشى كربلاء سيدي ومولاي أبا الفضل العباس عليه السلام السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين السلام على سيدتي و مولاتي الحوراء زينب عليهم السلام أجمعين
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: