الى

افتتاح مهرجان الأمان الثقافي السنوي الرابع في الديوانية بالتعاون مع العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية

جانب من حفل الأفتتاح
اُقيم في مدينة الديوانية بتأريخ 18شعبان 1433هـ الموافق 9/7/2012م وعلى قاعة الجامعة الإسلامية فيها حفل افتتاح مهرجان الأمان الثقافي السنوي الرابع بمناسبة ميلاد الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف، والذي يستمر 4 أيام وتقيمه هيأة الإمام الصادق الثقافية برعاية مكتب ممثلية المرجعية الدينية في مدينة الديوانية.
ويتضمن المهرجان بحوثاً في القضية المهدوية و3 معارض مختلفة تنوعت بين الكتاب والرسوم والنتاجات الفنية والزهور وشتلات الزينة.
كما حضر المهرجان مسؤول ممثلي المرجعية الدينية العليا سماحة السيد محمد حسين العميدي وعدد من الفضلاء والمشايخ ومسؤولين من الحكومة المحلية للمحافظة.
ويقام المهرجان بالتعاون مع العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية، وحضر الافتتاح عن الأولى أمينها العام سماحة العلامه الشيخ ضياء الدين زين الدين وعدداً من مسؤوليها ومنتسبيها، وعن العتبة الحسينية المقدسة وفد رفيع المستوى رأسه نائب الأمين العام السيد أفضل الشامي وعدد من مسؤوليها ومنتسبيها، فيما ناب عن العتبة العباسية المقدسة وفد ضم السيد عدنان الموسوي عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة وفضيلة الشيخ عادل الوكيل نائب رئيس قسم الشؤون الدينية فيها والسيد مصطفى ضياء الدين مسؤول شعبة السادة الخدم وعدداً من الإعلاميين في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، لتغطية المهرجان اعلامياً.
وتضمن حفل الافتتاح الذي نقلته مباشراً قناة كربلاء الفضائية، تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها مقرئ العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أسامة الكربلائي، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم كلمة الهيأة الراعية للمهرجان، تلتها كلمة ترحيبية وكلمة المرجعية الدينية جسدت جميعها فلسفة الانتظار، وقصيدة شعرية وانشودة المهرجان.
وقد كان للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة مشاركة فاعلة في المهرجان، من خلال معرض النتاجات الفكرية والفنية والزراعية للعتبة المقدسة، متمثلة بشعبتي الإعلام والفكر والابداع في قسم الشؤون الفكرية والثقافية وشعبة الزراعة في قسم الشؤون الخدمية في العتبة المقدسة.
وكانت الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العباسية المقدسة قد ساهمت في الاعداد والتحضير لمستلزمات المهرجان من خلال وحدة الصوتيات وورشة النجارة.
يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق حيث يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، علماً أن مشاركة العتبة العباسية المقدسة ممثلة بمؤساستها المختلفة، إنما تأتي لبيان الحركة العمرانية والنهضة العلمية لهذه البقعة المقدسة، حيث أسست إدارة العتبة المقدسة - بعد عودة الشرعية لها - بنية تحتية وهيكلية فنية وإدارية وثقافية لم تكن موجودة قبل التاسع من نيسان 2003م، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تطويرها ودوام عملها وخدمة زائريها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: