الى

مكتبةُ ودارُ مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تشتركُ في مؤتمرٍ دوليّ في ماليزيا حول نظام الفهرسة (RDA)...

شاركت مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة في فعّاليات مؤتمر تنوّع البيانات في السياقات الدوليّة في نظام الفهرسة (RDA)، الذي انعقَدَ في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور على قاعة الجامعة التكنولوجيّة فيها، وشهد المؤتمر حضوراً دوليّاً واسعاً من مؤسّسات وأشخاص ذي صلة بهذا الموضوع.

وتُعدّ هذه المشاركة مقدّمةً لمشاركةٍ أوسع في المؤتمر العالميّ الرابع والثمانين للمكتبات والمعلومات، الذي ينظّمه الاتّحاد الدوليّ لجمعيّات ومؤسّسات المكتبات (إفلا) في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور للمدّة من (24) إلى (30) آب الجاري، وتحت شعار: (تحويلُ مسار المكتبات؛ الطريقُ إلى تحويل المجتمعات)، والذي يأتي من أجل تسليط الضوء على الدور المؤثّر الذي تؤدّيه المكتباتُ في تغيير المجتمعات والأمم وتنميتها.


المؤتمرُ نظّمه مجلسُ إدارة معيار ووصف المصادر وإتاحتها، وافتتحته السيدة كريس أوليفر رئيسُ مجلس الـ(RDA)، التي تكلّمت عن توحيد مجتمع أعضاء (RDA) مع بعضهم من خلال ‌‏هذه المؤتمرات وتبادل الخبرات فيما بينهم، فضلاً عن تسليط الضوء على التجارب المختلفة في مكتبات العالم، ‏التي كان من بينها مكتبة ودارُ مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة‏.


يُذكر أنّ مؤتمر (الإفلا) الذي يُغطّي عدّة محاور، يشهد حضورًا بارزًا من المتخصّصين في مجال المكتبات والمعلومات من جميع أنحاء العالم في كلّ عام، ويقوم بتنظيم المؤتمر هذا العام كلٌّ من الاتّحاد الدوليّ لجمعيّات ومؤسّسات المكتبات (إفلا)، وجمعيّة المكتبيّين الماليزيّة، والمكتبة الوطنيّة في ماليزيا، وبدعمٍ من وزارة السياحة والثقافة الماليزيّة، ومكتب ماليزيا للمعارض والمؤتمرات (MyCEB). وتُعدّ مشاركة مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسيّة المقدّسة هي الأولى من نوعها على مستوى العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: