شبكة الكفيل العالمية
الى

موقعُ المكتبة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ينظمّ لعائلة المواقع التابعة لشبكة الكفيل العالميّة...

أطلقت شبكةُ الكفيل العالميّة وضمن المواقع المتخصّصة والتابعة لها موقعاً إلكترونيّاً للمكتبة النسويّة، ليكون ضمن سلسة المواقع التخصّصية التي تضمّها الشبكة وليكون نافذةً إلكترونيّة تطلّ بها على متلقّيها وروّادها من داخل وخارج العراق.
الموقع الذي يحمل العنوان التالي:https://alkafeel.net/women_library/index.php
هو من تصميم وبرمجة شعبة الأنترنت التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وفقاً لرؤى حديثة ومتطوّرة متماشية مع ما يشهده العالم الافتراضي من تطوّر في هذا المجال، ليُضيف بصمةً أخرى لشبكة الكفيل العالميّة، حيث أجاد الكادرُ الفنّي في اختيار الألوان التي تتناغم مع طبيعة هذا الموقع، بالإضافة إلى مراعاة التقسيمات لأبوابه واختيار موقعها من الواجهة الرئيسيّة، أمّا برمجتُه فقد استُخدِمت أفضل طرق برمجة المواقع، على أن تكون البيانات للموقع سهلة الإدارة والتعامل من قبل القائمين عليه.
ويضمّ الموقعُ جملةً من الأبواب منها:
1- الأخبار: يشمل نشاطات المكتبة النسويّة وفعاليّاتها.
2- المكتبة المرئيّة: يشمل هذا الباب مقاطع فيدويّة من إنتاج ملاكات الشعبة، وتتناول مواضيع عديدة وفي مجالات متنوّعة.
3- المكتبة المصوّرة: في هذا الباب باقةٌ من الصور المتنوّعة للمكتبة وروّادها ومقتنياتها ونشاطاتها وغيرها.
4- أنت قدوتي: يتناول هذا الباب شخصيّاتٍ نسويّة بارزة من التاريخ الإسلامي، ويعرض نبذةً من حياتهنّ وسيرتهنّ.
5- لنقرأ معاً: يضمّ هذا البابُ جملةً من إصدارات العتبة العبّاسية المقدّسة الفكريّة والثقافيّة، يستطيع من خلالها المتلقّي أن يتصفّحها ويقرأها.
6- رياض الزهراء: هو موقعٌ فرعيّ تابع لمجلّة (رياض الزهراء) النسويّة وهي مجلّةٌ شهريّة تصدر عن قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة المقدّسة.
7- المشكاة: نافذة مختصّة بنشرةٍ شهريّة تصدر عن وحدة دعم القراءة والتلقّي في شعبة المكتبة النسويّة، وتختصّ بنشر ما خلصت اليه مشتركات مشروع أصدقاء المكتبة خلال تصفّحهن لأحد الكتب المنشورة على موقع الشعبة أو من خلال زيارة المكتبة النسويّة.
8- أصدقاء المكتبة: وهو بابٌ لمشروعٍ كبير تبنّته شعبةُ المكتبة النسويّة يهدف الى التشجيع على القراءة، حيث بإمكان الراغبة بالمشاركة في هذا المشروع أن تختار واحداً من الكتب المنشورة في هذا الباب، وبعد قراءته والتمعّن فيه ترسل موجزاً له وفقاً لرؤيتها وبما يتلاءم ومحور الكتاب، ليتمّ عرضُ الموجز على لجنةٍ متخصّصه من ثمّ نشره في نشرة (مشكاة) الشهريّة أو على الموقع نفسه.
يُشار الى أنّ الموقع يُدار من قبل كادرٍ نسويّ متخصّص تابعٍ لشعبة المكتبة النسويّة، حيث تمّ إخضاعه لدورةٍ مكثّفة أتقن من خلالها كيفيّة رفد الموقع بالموادّ الخاصّة بكلّ نافذةٍ من نوافذِهِ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: