الى

أمسية قرآنية يومية خلال شهر رمضان الكريم في صحن أبي الفضل العباس عليه السلام

جانب من الأمسية
في كل مساء رمضاني مبارك ‏وانطلاقا من قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (من أراد علم الأولين والآخرين فليثور القرآن) و ضمن منهاج العتبة العباسية المقدسة لأحياء هذا الشهر الفضيل، يقيم معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة وفي الصحن الشريف لأبي الفضل العباس عليه السلام أمسية قرآنية بحضور قارئ الإذاعة والتلفزيون المصري ومؤذن جامع السيدة نفسية .
وتأتي هذه الأمسية ضمن توجهات العتبات المقدسة في كربلاء الهادفة لإشاعة الثقافة ‏القرآنية بين فئات المجتمع والعمل على تهيئة وأعداد جيل متعلم للقران حفظاً وتلاوةً وتفسيراً ‏والعمل على تجذير ثقافة القرآن الكريم وأهل البيت عليهم السلام، في المجتمع.
ويحضر هذه الأمسية عدد ‏من قراء القرآن الكريم في العتبات المقدسة وجمع غفير من الزائرين والوافدين حيث يستمعوا إلى مجموعة ‏من التلاوات لما تيسر من آيات كتاب الله تعالى.
حيث تتعالى في كل ليلة من شهر رمضان وفي تمام الساعة الحادية عشر الأصوات ‏المرتلة والمجودة للقرآن الكريم من صحن المولى أبي الفضل العباس عليه السلام ‏.
وتأتي هذه الأمسية ضمن الخطة التي انتهجتها العتبة المقدسة في نشر الثقافة القرآنية والفكر المحمدي الأصيل في المجتمع، لترسيخ مبادئ الإسلام والتي أمست من الضروريات التي يحتاجها المجتمع في الوقت الحالي.
ويذكر إن العتبة العباسية المقدسة تقيم العديد من الأمسيات القرآنية خلال الأشهر بالإضافة إلى إقامة العديد من الدورات لحفظ وتجويد القرآن الكريم.
تعليقات القراء
1 | أبو محمد علي مهدي | 10/08/2012 | الجزائر
أشكركم على ما تقدمونه للاسلام و المسلمين و هذا طاعة لله و رسوله و آهل البيت عليهم السلام و ألله لا يضيع أجر من أحسن عمل ، أللهم صلي على محمد و آل محمد و عجل فرجهم الشريف.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: