شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمنَ الاستعداداتِ الخَدَميّة لزيارة الأربعين: قسمُ الصيانة الهندسيّة ينتهي من صيانة وتأهيل مجموعةٍ من المواقع التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة

أنهى قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أعماله التي استمرّت أسابيع عديدة لصيانة كافّة البُنى التحتيّة من أنابيب المياه الصالحة للشرب وشبكات الصرف الصحّي والكهرباء والاتّصالات في مجموعةٍ من المواقع التابعة للعتبة المقدّسة، ومن هذه المواقع: المضيف الخارجي للعتبة العبّاسية المقدّسة ومضيف العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية الواقعين على طريق (النجف - كربلاء)، وكذلك مجمّع العلقمي الخدميّ على طريق (بابل - كربلاء)، ومجمّع الشيخ الكليني(رحمه الله) على طريق (بغداد - كربلاء)، وتأتي تلك الأعمال ضمن الاستعدادات الساعية لتأهيل تلك المواقع من أجل تقديم الخدمة للجموع المليونيّة من الزائرين الكرام الوافدين الى مدينة كربلاء المقدّسة بمناسبة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام).
وفي تصريحٍ لرئيس قسم الصيانة الهندسيّة المهندس عباس موسى أحمد الذي تحدّث لشبكة الكفيل قائلاً: "قام قسم الصيانة الهندسيّة بكافّة الشعب والوحدات التابعة له وفي الاختصاصات المتنوّعة، بصيانة وإعادة تأهيل بعض المواقع التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي ستُباشر باستقبال وخدمة الزائرين القادمين الى كربلاء المقدّسة، لتقديم العزاء للإمام أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) بمناسبة ذكرى أربعينيّة استشهاده مع أهل بيته وأصحابه(سلام الله عليهم أجمعين)".
وأضاف: "تلك الأعمال اشتملت على أمور عديدة منها:
1) زيادة القدرة الاستيعابيّة للمجاميع الصحّية من خلال إضافة مجموعةٍ جديدة من الصحيّات مع كافة اللوازم الخاصّة بها.
2) صيانة وإعادة تأهيل المجمّعات الصحيّة القديمة الخاصّة بتلك المواقع، والتي اشتملت على إضافة مجموعة أنابيب مياه جديدة وصيانة شبكات الصرف الصحّي وإصلاح الأسلاك والمصابيح الكهربائيّة وتغيير ما يلزم تغييره من الأبواب والمستلزمات الخاصّة بها.
3) إضافة قواطع وفواصل جديدة في الساحات الكبيرة التي خُصّصت لراحة الزائرين، للفصل ما بين الرجال والنساء بالإضافة الى المسقوفات، وكذلك إعادة تأهيل القاعات.
4) تجهيز المواقع ببرّادات كبيرة إضافيّة لغرض حفظ الأطعمة واللّحوم، بالإضافة الى تجهيزهم بكرفانات إضافيّة وبحسب ما تقتضيه الحاجة.
5) صيانة وإصلاح الشوارع والأرصفة الداخليّة والخارجيّة لتلك المواقع.
6) إضافة شاشات عرض إرشاديّة للزائرين لنقل صورةٍ مباشرة من داخل العتبة العبّاسية المقدّسة، وقد جُهّزت هذه الشاشات بالتعاون مع شعبة الاتّصالات في قسم المشاريع الهندسيّة.
7) تجهيز تلك المواقع بالمراوح ومبرّدات التكييف وتجهيز كافّة المتعلّقات لغرض راحة الزائرين في الأوقات الحارّة أثناء فترة راحتهم من المسير.
الجديرُ بالذكر أنّ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بكافّة الشعب والوحدات التابعة له يقومُ بالعديد من الأعمال والمشاريع المهمّة التي يكون أغلبها على تماسٍّ مباشر مع الزائرين الكرام في كافّة مفاصل العتبة المقدّسة والمرافق التابعة لها، وفي سياقٍ آخر أنهت الأقسامُ والشعب في العتبة المقدّسة كافّة الاستعدادات الخدميّة والأمنيّة الخاصّة باستقبال ملايين الزائرين المعزّين بذكرى أربعينيّة الإمام الحسين وآل بيته وأصحابه(سلام الله عليهم أجمعين).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: