شبكة الكفيل العالمية
الى

النشرةُ الدوريّة لزائري موسم أربعينيّة 1440هـ: حركةُ الزائرين القاصدين مدينة كربلاء المقدّسة من محافظات البلاد الجنوبيّة تبلغ ذروتها في محافظة المثنّى...

تواصلُ جموعُ الزائرين القادمة من جنوب العراق زحفها اتّجاه كربلاء المقدّسة، وذلك لإحياء مراسيم زيارة الإمام الحسين(عليه السلام) في ذكرى أربعينه، فما انفكّت تلك الجموع عن المسير منذ عشرة أيّام متحدّيةً تقلّبات المناخ التي تشهدها مناطقهم، وبهذا الصدد نقل مراسلُ شبكة الكفيل العالميّة المُرافق لهذا السيل البشريّ ما يلي:
1- مدينة السماوة التي تقع شمال مدينة الناصرية تشهد إقبالاً كثيفاً من قِبل الزائرين القادمين من أقصى مناطق الجنوب، وهي تعتبر الطلائع الأخيرة لزوّار مدينة الناصرية التي بدأت تقلّ حركةُ الزائرين فيها.
2- استنفارٌ تامّ من قِبل المواكب الخدميّة على امتداد الطريق مقدّمةً خدماتها على مدار (24) ساعة، فضلاً عن إيواء الزائرين من قبل أبناء القرى والمدن التي يقطعها الزائرون خلال مسيرهم الى كربلاء المقدّسة.
3- سينطلق مسيرُ أبناء مدينة الرميثة يوم غدٍ وبذلك سيتجاوز الزائرون القادمون من السماوة وباقي المدن المجاورة لها مدينتهم باتّجاه مدينة الديوانية حيث سيتركّز ثقلُهم هناك.
4- هناك مجاميع كبيرة من الزائرين تجاوزوا مدينة السماوة، فمنهم مَنْ مكث في الرميثة ومنهم مَنْ صار الآن على مقربةٍ من ناحية الخضر.
وبيّن كذلك: "إنّ أهالي السماوة قد فزعوا لمساعدة حشود الزوّار القادمين من محافظتي البصرة والناصرية بعد هطول الأمطار التي شهدتها المحافظة، وسط انتشارٍ للقوّات الأمنيّة وقطعات الحشد الشعبيّ على طول الطريق الرابط بين مدينتي السماوة والديوانية"، مشيراً الى سلاسة التعاون بين القوّات الأمنيّة وأصحاب المواكب والزائرين على حدٍّ سواء.

وهذا ما حصدتة عدسة شبكة الكفيل ...
تعليقات القراء
1 | بن صديق كريمة | 22/10/2018 12:01 | الجزائر
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين ،لبيك يا سبط النبي ع لبيكي يا زينب ع لبيك يا ابالفضل العباس ع لبيك يا قاءم ال بيت النبوة الكلام
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: