اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

استذكاراً لرحيل نبيّ الأمّة وهاديها: سُحُب الحزن والأسى تخيّم على أجواء العتبة العبّاسية المقدّسة

يأبى شهر صفر أن يغادر إلّا بفجيعةٍ أخرى يستكمل بها أحزانه، وها هو يودّعنا بأعظم المصائب التي وقعت على الأمّة الإسلاميّة ألا وهي استشهاد سيّد الخلق وخاتم الأنبياء الرسول الأعظم محمد(صلّى الله عليه وآله وسلم).

وبهذه المناسبة الأليمة واستذكاراً لها خلعت جدرانُ العتبة العبّاسية المقدّسة سوادها الخاصّ بأربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) لترتدي السواد حداداً على ذكرى شهادة جدّه رسول الله أبي الزهراء محمد(صلّى الله عليهما وآله).

حيث عُلّقت على جدران وأعمدة صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) القطع السوداء واللافتات التي خُطّت عليها عباراتُ الولاء فضلاً عن عبارات الحزن الخاصّة بهذه المناسبة الأليمة، تعبيراً عن مدى هول هذه الفاجعة في نفوس المؤمنين، كيف لا وهي التحاق رسولهم بالرفيق الأعلى وهو الذي بيّن لهم الهدى وأرشدهم الى الحقّ مبعوثاً من الله بشيراً ونذيراً، مخلّفاً وراءه أئمّةً هداة من آله يُكملون نهجه الأصيل الذي لن يغيب حتى قيام الساعة.

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قد أعدّت برنامجاً عزائيّاً وخدميّاً خاصّاً لإحياء ذكرى شهادة الرّسول الأعظم محمد(صلّى الله عليه وآله وسلم) التي ستُصادف يوم غدٍ الأربعاء (28 صفر 1440هـ)، مستنفرةً جهود أقسامها لتقديم الخدمات للزائرين الذين يقصدون كربلاء المقدّسة ليواسوا الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل(عليهما السلام) بهذه الذكرى الحزينة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: