اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

تعلّم العربيّةَ من القرآن الكريم (Learn Arabic through the holy Quran)، إصدارٌ جديدٌ يُطلقهُ مركزُ علوم القرآن وتفسيره وطبعه...

أصدر مركزُ علوم القرآن وتفسيره وطبعه في معهد القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة إصداراً جديداً تحت عنوان: (تعلّم العربيّة من القرآن الكريم)، الإصدار هو ضمن سلسلة (تعلّم من القرآن الكريم) وهو الكتابُ الأوّل من هذه السلسلة الذي أعدّهُ المركز لتعلّم اللغة العربيّة والقراءة الصحيحة للكتاب العزيز بأسلوبٍ جديدٍ وشائق يُناسب شريحةً كبيرةً من الذين لا يتكلّمون اللغة العربيّة.
مديرُ مركز علوم القرآن وتفسيره وطبعه الشيخ ضياء الدين آل مجيد الزبيدي بيّن قائلاً: "إنّ تَعلُّم اللغة العربيّة مفتاحٌ لتعلّم قراءة القرآن الكريم وتفسيره وبقيّة علوم الشريعة التي يحتاجها كلّ مؤمن ومؤمنة".
مؤكّداً: "إنّ الكثيرَ من المؤمنين الذين يعيشون في بلادٍ لا يتكلّم سكّانُها اللغة العربيّة هم بحاجة الى منهجٍ لتعلّم هذه اللّغة، وخصوصاً إذا كانت من القرآن الكريم، لكي يحقّقوا أمرين معاً هما تَعلُّم اللغة العربيّة وقراءة القرآن والتعرّف على أسلوبه وعلامات ضبطه ورسم المصحف".
مبيّناً: "الإصدارُ مؤلّفٌ من جزءٍ واحد وعددُ صفحاته (108) صفحات بحجم (A4)، أُعدَّ كمنهجٍ للتعليم ويمتاز بالوضوح واختيار النصوص القرآنيّة التي تُناسب هذه المرحلة، مع وضع المسافة الواسعة بين الكلمات في الآية، بالإضافة الى المقاطع الصوتيّة ومعاني الكلمات ومخارج الحروف العربيّة والعلامات الإعرابيّة وغيرها، ويشمل أيضاً التمارين التطبيقيّة لتوضيح النصوص".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: