اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

بالصور غسل حرم وصحن ابي الفضل العباس عليه السلام

بعد اختتام زيارة الأربعين المباركة وضمن الأعمال الدورية التي يقوم بها قسم رعاية الحرم الشريف في العتبة العباسية المقدسة وتمهيدا لأفرش طقم السجاد الجديد تم غسل حرم وصحن ابي الفضل العباس عليه السلام إضافة الى تعقيم ارضيته وتعطريها ومعالجتها .

مسؤول شعبة الحرم الاستاذ زين العابدين عدنان بين لشبكة الكفيل قائلا " انتهت كوادر القسم يوم امس من عملية غسل حرم ابي الفضل العباس ( عليه السلام )وتطهيره ويأتي ذلك ضمن خطة القسم لما بعد الزيارة الاربعينية حيث شهد الحرم الشريف زخما بشريا هائلا خلال مدة الزيارة وهو ما يستدعي ان نقوم سنويا وفي مثل هذه الايام بعملية غسله وتطهيره للحفاظ على روحيه المرمر ومعالجتة بمواد تساعد ادامة نضارته وحيوته".

مضيفا " اعمال الغسل كذلك شملت كذلك تعطير الحرم وفرشه بالسجاد وتبخيره ، موضحاً اخترنا العمل في ساعات الليل المتأخرة كونها تشهد زخما قليلا من قبل الزائرين مما يسهل عملية الغسل ".



الجدير بالذكر ان قسم رعاية الحرم الشريف يقوم بأعمال الغسل بصورة دورية ومستمرة طيلة ايام السنة وذلك من اجل الحفاظ على قدسية المكان وإزالة الاتربة والبقع السوداء التي قد تسبب بتآكل وتلف المرمر أو معدن الضريح .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: