شبكة الكفيل العالمية
الى

مكتبةُ ودارُ مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُواكبُ أحدثَ التطوّراتِ في مجال علم المكتباتِ والمعلومات

ضمن سلسلة نشاطاتِ مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة التي تهدف الى مواكبة آخر التطوّرات في حقل علم المكتبات والمعلومات، شاركت المكتبةُ في ورش عملٍ (workshop) ومناقشاتٍ عبر شبكة الأنترنيت (webinar)، وتأتي هذه المشاركةُ بهدف تلاقح الأفكار وتبادل المعلومات والتعرّف على أحدث الطرق والآليّات المعمول بها في العالم الحديث فيما يخصّ حقل علوم المكتبات.
من هذه الورش كانت هناك ورشةٌ تخصّ موضوعة: "إدارة مشروعات الأرشفة الإلكترونيّة" التي يعقدها الاتّحاد العربيّ للمكتبات والمعلومات (اِعلَمْ) بالتعاون مع شركة الزاد للأرشفة الإلكترونيّة والحلول الرقميّة (ALZAD for Digital Archiving)، والتي تقام على هامش فعّاليات المؤتمر السنويّ التاسع والعشرين للاتّحاد في مدينة بورتسودان – السودان.
كما شاركت المكتبةُ في حلقةٍ نقاشيّة عبر شبكة الأنترنيت (webinar) أقامتها أكاديميّةُ نسيج تحت عنوان: (The “Smart” in Smarter Libraries)، حيث ألقت المحاضرةَ البروفيسورة الدكتورة كلارا شو من مركز مورتنسون لبرامج المكتبات الدوليّة، في جامعة إلينوي أوربانا – شامبين.
وشاركت المكتبةُ كذلك في حلقةٍ نقاشيّة عبر شبكة الأنترنت تحت عنوان: (How Does Big Data Affect You?: A Look into the Process that Drives Everyone’s Decisions)، وقد أُقيمت هذه الورشةُ تحت رعاية مؤسّسة (IGI Global) للنشر، حيث ألقى المحاضرةَ الدكتور ريتشارد سيغال أستاذ في كليّة التكنولوجيا والمعلومات في جامعة أركنساس الأمريكيّة.
الجديرُ بالذكر أنّ هذه الورش والنقاشات تقدّم أحدث المعلومات والحلول التي تختصّ بعلم المكتبات والمعلومات، والتي تؤدّي الى تطوير المكتبات والارتقاء بها الى المستوى المطلوب لتقديم أفضل الخدمات للباحثين في مختلف المجالات والعلوم.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: