شبكة الكفيل العالمية
الى

قسم المشاريع الهندسيّة ينصب (57) مصباحَ إنارةٍ عالي الجودة

نصبت شعبةُ الكهرباء التابعة لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة (57) مصباحَ إنارةٍ كهربائيّ (led بروجكتر) على امتداد الحائر العبّاسيّ الشريف، ابتداءً من باب قبلة أبي الفضل العباس(عليه السلام) وانتهاءً عند باب الإمام موسى الكاظم(عليه السلام).

مسؤولُ شعبة الكهرباء في القسم المذكور المهندس علي حسين الخفّاف بيّن لشبكة الكفيل أهمّ مميّزات هذه المصابيح قائلاً: "تتميّز مصابيح الإنارة التي تمّ نصبُها مؤخّراً على امتداد الحائر العبّاسي الشريف بالميزات الآتية:
1- هي من النوعيّات ذات الجودة العالية والمواصفات الجيّدة التي تتميّز بطول عمرها، حيث يبلغ عمرها الافتراضيّ خمس سنوات.
2- تتميّز بقوّة إنارة أكثر بـ(20) مرّة من المصابيح العاديّة.
3- تعمل بشكلٍ مباشر وفوريّ عند وصول التيّار الكهربائيّ اليها، على العكس من المصابيح العاديّة التي تأخذ وقتاً مقداره دقيقتان أو ثلاث حتى تتوهّج.
4- تتميّز بكونها أكثر اقتصاديّةً من المصابيح العاديّة بنسبة (70%)، حيث أنّها لا تستهلك كثيراً من الطاقة الكهربائيّة.
5- تعتبر صديقةً للبيئة حيث لا تحتوي على غازَيْ الميثان والهليوم، على العكس من النوعيّات العاديّة التي تحتوي على عدّة غازات قد تسبّب حالات تسمّم عند تعرّضها الى عطب".
أمّا عن كيفيّة توزيعها فقال الخفّاف: "ارتفاعُ الأعمدة التي نُصبت فوقها المصابيح بلغ ثلاثة عشر (13) متراً، والمسافة بين عمودٍ وآخر بلغت نحو (25) الى (30) متراً، وتختلف أعدادُ المصابيح المنصوبة من عمودٍ الى آخر حسب احتياج المساحة المغطّاة، فأقلّ الأعمدة يحمل اثنين من المصابيح وأكثرها يحمل ستّة مصابيح.
الجديرُ بالذكر أنّ شعبة الكهرباء التابعة لقسم الشؤون الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة كانت قد أنجزت العديدَ من المشاريع الكهربائيّة التي تخصّ العتبة المقدّسة سواءً في داخل الصحن الشريف أو خارجه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: