شبكة الكفيل العالمية
الى

لأجل تبادل الخبرات والرقيّ بالعمل المشترك: مركزُ تصوير المخطوطات يستضيف نظيره من العتبة العلويّة المقدّسة...

استضاف مركزُ تصوير المخطوطات التابع لمكتبة العتبة العبّاسية المقدّسة، وضمن سلسلة الوفود التخصّصية الزائرة له، وفداً مثّل وحدة تصوير المخطوطات في العتبة العلويّة المطهّرة، وذلك من أجل الاطّلاع على أبرز التقنيّات والآليّات المتّبعة في عمله، فضلاً عن خلق حالةٍ من التكامل في العمل المشترك الهادف الى المحافظة على التراث الإسلاميّ على وجه العموم وتراث أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) على وجه الخصوص، وبما يرتقي علميّاً وعمليّاً في سبيل تحقيق هذا الهدف.

مديرُ مركز المخطوطات في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ صلاح السراج بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "تأتي هذه الزيارة ضمن عددٍ من الزيارات التي تستقبلها مكتبةُ العتبة العبّاسية المقدّسة، والتي تهدف الى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المكتبيّ بين مكتبات العتبات المقدّسة من جانب وعموم مكتبات العراق من جانبٍ آخر".

وأضاف: "الوفد الضيف تجوّل في أروقة المركز واطّلع على آليّة العمل فيه وما يمتلكه من نفائس ومخطوطات ومصوّراتها، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بما رأوه من دقّة في العمل والإنجاز فضلاً عن الطرق الحديثة المتّبعة في عمليّة تصوير المخطوطات وفهرستها".

بدوره أوضح رئيسُ الوفد الضيف سبب الزيارة والهدف منها، وهو الاستفادة من خبرات الإخوة العاملين في مركز تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة العتبة العبّاسية المقدّسة، باعتباره مركزاً مرموقاً له اسمه ونتاجه الذي يشيدُ به كلّ المعنيّين المختصّين في مجال تصوير المخطوطات وفهرستها، سواءً من داخل البلاد أو خارجها.

وفي ختام الزيارة تمّ الاتّفاق على آليّة للتعاون الثقافيّ والمعلوماتيّ بين الطرفين بما يخدم المخطوطة وتراثها العريق، من ثمّ إهداء الوفد الضيف مجموعةً من إصدارات مركز تصوير المخطوطات التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: