شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الكفيل للإنتاج والتصوير الفنّي يحصد ثلاث جوائز في مسابقة آفان الدوليّة...

حصد مركزُ الكفيل للإنتاج والتصوير الفنّي التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة ومن خلال المصوّرَيْن الفوتوغرافيَّيْن سامر الحسيني وحيدر المنكوشي، ثلاث جوائز متقدّمة في مسابقة آفان الدوليّة للصور الفوتوغرافيّة، التي أُقيمت في السعوديّة والتي نظّمها مركزُ مصوّري الخليج برعاية الاتّحاد العالميّ للتصوير الفوتوغرافيّ والجمعيّة الأمريكيّة للتصوير ومجموعةٌ من المنظّمات الدوليّة الراعية.
المسابقةُ التي شارك فيها (1709) مصوّرين من (122) دولة، أحرز فيها المصوّر سامر الحسينيّ المرتبة الأولى في محور البورتريت، فيما حقّق المصوّر حيدر المنكوشي المركز الثاني في نفس المحور فضلاً عن وسام الشرف في محور السفر.
المشاركةُ في هذه المسابقة وحَصْدُ جوائزها هي واحدةٌ من بين سلسلةٍ من الجوائز التي حصدها فوتوغرافيّو العتبة العبّاسية المقدّسة، سواءً كانت المحليّة منها أو الدوليّة، وذلك لما يمتلكونه من خبرةٍ ورؤيةٍ فنيّة عالية أهّلتهم لهذا الإنجاز، فضلاً عن الدعم اللامحدود الذي يحصلون عليه من قبل القائمين على القسم، ومن فوقهم العتبةُ العبّاسية المقدّسة التي عملت جاهدةً على الرقيّ بكافّة مستويات ملاكاتها الفنيّة.
رئيسُ مسابقة آفان الدوليّة مجدي نصر آل نصر أشاد بالمشاركة العراقيّة في المسابقة مبيّناً: "امتازت الأعمالُ العراقيّة المشاركة في هذه النسخة من المسابقة بالبساطة، فلم يطغَ عليها طابعُ التكلّف بالعمل".
وأضاف: "الأعمالُ العراقيّة غالباً ما تستهوي ذائقة الحكّام، ذلك لأنّها تمتاز بقوّة العمل من حيث مضمون الرسالة والمحتوى الموجود في باطن العمل، والتي لا تتطلّب من المتلقّي البحث عن ماهيّة الصورة وما وراءها من قصّة".
الجديرُ بالذكر أنّ هذه النسخة هي الثانية من مسابقة آفان الدوليّة للتصوير الفوتوغرافيّ المقامة في المملكة العربيّة السعوديّة، وشهدت مشاركة مصوّرين من مختلف أنحاء العالم سواءً بصورةٍ فرديّة أو جماعيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: