شبكة الكفيل العالمية
الى

بغيةَ فتح آفاق التعاون والعمل المشترك: قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يستقبل وفدَ شعبة إحياء التراث والتحقيق في العتبة العلويّة المقدّسة...

حلّ ضيفاً على قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وفدٌ مثّل شعبة إحياء التراث والتحقيق في العتبة العلويّة المطهّرة، وذلك بغيةَ فتح آفاق التعاون والعمل المشترك والاستفادة من خبرات الجانبين وتبادلها.

هذا وقد استقبل الوفدَ الزائرَ الذي ترأّسه مسؤولُ الشعبة الشيخ مهند العقابي رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الشيخ عمار الهلالي، الذي رحّب به مثنياً في الوقت نفسه على الجهود المبذولة من قِبل خَدَمَة أمير المؤمنين(عليه السلام) في خدمة التراث المخطوط، وأبدى الشيخ الهلالي الاستعداد الكامل للعمل المشترك لأجل المحافظة على تراث أهل البيت(عليهم السلام)، مع التأكيد على أهمّية تظافر الجهود واستمرار الزيارات بشأن تطوير العمل في كلّ الجوانب التي تختصّ بالتراث.

من جانبه أثنى الشيخ العقابي على الجهود الكبيرة التي تبذلها العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في حفظ وتوثيق التراث الإسلاميّ، عبر إصدارها للكتب التي تخصّ تأريخ وتراث أهل البيت(عليهم السلام)، وكذلك عن طريق المؤتمرات والندوات والمعارض التراثيّة والنشاطات الأخرى المتنوّعة التي يُقيمها القسمُ في كربلاء المقدّسة وخارجها.

وفي ختام اللقاء أهدى الشيخُ العقابي للشيخ الهلالي العددَ الجديدَ من مجلّة (مخطوطاتنا)، وهي مجلّةٌ فصليّة متخصّصة تُعنى بشؤون المخطوطات والوثائق وتحقيق النصوص، تصدر عن شعبة إحياء التراث والتحقيق في العتبة العلويّة المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: