شبكة الكفيل العالمية
الى

مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تشترك في فعاليّات المؤتمر والمعرض السنويّ لجمعيّة المكتبات المتخصّصة في الإمارات...

تواصلاً واستمراراً لمشاركاتها الخارجيّة، شاركت مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة في فعاليّات المؤتمر والمعرض السنويّ الخامس والعشرين لجمعيّة المكتبات المتخصّصة فرع الخليج العربي، الذي تستضيفه دائرةُ الثقافة والسياحة - أبوظبي، تحت شعار: (أنترنت الأشياء: مستقبل مجتمعات الأنترنت المترابطة).
المشاركةُ جاءت لكون أنّ المؤتمر يُعدّ ملتقىً للخبراء والعارضين والمهنيّين والشركات وغيرهم من المساهمين في قطّاع المكتبات، لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات ومناقشة التحدّيات المستقبليّة التي تواجه القطّاع في عصر التكنولوجيا وأثرها على استثمار المعلومات.
هذا وقد تمثّلت مشاركةُ مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة بثلاثة باحثين، تمحورت أوراقهم البحثيّة حول أمورٍ متعلّقة بإدارة المعرفة ومعاييرها والنظرة العامّة للبروتوكولات الخاصّة بأجهزة وتطبيقات إنترنت الأشياء، وتقنيات الربط عبر الأنترنت والفائدة التي تجنيها المكتبات من ذلك، ومدى جاهزيّة المكتبات للتحوّل نحو مكتباتٍ ذكيّة، وتوزّع الباحثون تبعاً لمحاور المؤتمر وجلساته البحثيّة كما يلي:
- الأستاذ بهاء طالب من مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار المخطوطات، وكانت ورقته البحثيّة بعنوان: (آليّة تطبيق BEACON في المكتبات).
- الأستاذ مصطفى علاء حسون من مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار المخطوطات، وكانت ورقته البحثيّة بعنوان: (آليّة تحديد موقع الوعاء داخل المكتبة وخارجها باستخدام تقنيّة GPS).
- الأستاذ أحمد ماجد من وحدة المكتبة الإلكترونيّة التابعة لمكتبة ودار المخطوطات، وكانت ورقته البحثيّة بعنوان: (أنترنت الأشياء ودوره في إذكاء المكتبات).
يُذكر أنّ البحوث التي تمّ إلقاؤها قد لاقت استحسان الحاضرين لحداثة ما تمّ طرحُهُ، وأسلوب الطرح الذي يرتقي للموضوعيّة ولوحدة المحور ودقّة المعلومة المنتقاة من مصادر مرموقة ورصينة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: