شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن منهاج المُلتقى الثقافيّ الأسبوعيّ: وفدٌ من طالبات الجامعة التكنلوجيّة في ضيافة العتبة العبّاسية المقدّسة

حلّ ضيفاً على مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وفدٌ من طالبات الجامعة التكنلوجيّة، وذلك ضمن برنامج المُلتقى الثقافيّ الأسبوعيّ المنضوي ضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ، الذي يتضمّن فقراتٍ متنوّعة وعديدة وبما يضمن خلق حالةٍ من التواصل والاتّصال بين الطلبة وأئمّتهم(عليهم السلام)، حيث إنّ تقوية هذه الصلة وإدامتها تعمل على تنمية الجانب الروحيّ والإنسانيّ لدى الطالب، والتي تسهم في صقل شخصيّته دينيّاً وعقائديّاً ممّا ينعكس إيجاباً على حياته الجامعيّة، إضافةً الى ذلك فإنّه يطّلع على المشاريع الفكريّة والعمرانيّة التي تشهدها عتباتُ كربلاء المقدّسة، ومن خلالها يصبح له تصوّرٌ واضحٌ عمّا يجري فيها من أعمال ومشاريع وغيرها.
وشملت زيارةُ الوفد فقراتٍ عديدة أهمّها:
- أداء مراسيم زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بصورةٍ جماعيّة.
- إجراء جولة على أحد مشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة وشملت مجمّع العفاف التسوّقي، مع إعطاء نبذة تعريفيّة عن هذا المشروع.
- إجراء جولة في أروقة مدينة سيّد الأوصياء(عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة مع التعريف بهذه المدينة وما تقدّمه من خدماتٍ للزائرين.
- القيام بجولة على أحد مشاريع العتبة الحسينيّة المقدّسة.
- تنظيم جلسة حواريّة تولّى إدارتها الشيخ كمال الكربلائي من قسم الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتمحورت حول الثقافة الإسلاميّة ومصادرها، لمتابعة أهمّ محاور الجلسة اضغط هنا.
وفي ختام الزيارة أُهدي للوفد الطلابيّ عددٌ من الفولدرات والبوسترات الإرشاديّة.
هذا وقد عبّر الوفدُ عن شكره الجزيل وامتنانه للعتبة العبّاسية المقدّسة والقائمين عليها لإتاحة هذه الفرصة التي وصفوها بأنّها فرصةٌ ثمينة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: