شبكة الكفيل العالمية
الى

بفقراتٍ متنوّعة: اختتامُ فعّاليات مهرجان وليد الكعبة (عليه السلام)

احتضنت كلّية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة، فعّاليات حفل ختام مهرجان وليد الكعبة السنويّ الثالث، الذي نظّمته شعبةُ العلاقات الجامعيّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع رئاسة جامعة البصرة، بمناسبة الذكرى العطرة لولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)، وضمن مشروع فتية الكفيل الوطنيّ.
فعّالياتُ حفل الختام شملت فقراتٍ عديدة، منها ما يأتي:
أوّلاً: جلسة حواريّة جمعت معتمد المرجعيّة الدينيّة العُليا في قضاء الزبير في محافظة البصرة الشيخ قاسم العموري مع طلبة كليّة الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة، حيث تناول الشيخ المعموري من خلال هذه الندوة عدداً من النقاط التي تخصّ سيّد الأوصياء(عليه السلام) ومنها:
- إنّ الذين يبغضون عليّ بن أبي طالب(عليه السلام) هم بالنتيجة يُصارعون الله ورسوله.
- إنّ الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) لم يزددْ شرفاً حينما وُلد في الكعبة، إنّما الكعبةُ هي من ازدادت شرفاً وقداسةً بولادته (سلام الله عليه) فيها.
- فضائلُه لا يُمكن أن نحصيها بعددٍ من الكتب، ولا يزال الكُتّاب الى اليوم في جميع أنحاء العالم يدرسون كلام الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) في نهج البلاغة.
بعدها فُتح بابُ النقاش والحوار مع الطلبة ليقوم الشيخ المعموري بالإجابة عن جميع أسئلتهم واستفساراتهم سواءً التي تخصّ المحاضرة أو غيرها.
ثانياً: إلقاء محاضرة تثقيفيّة صحّية على الطلبة لتعليمهم مهارات الإسعافات الأوّلية، قام بإدارتها المدرّب علي عودة مسؤولُ وحدة الإسعافات الأوّليّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وتناول فيها التعامل مع حالات الغرق وحالات بلع اللسان والرضوض وغيرها، التي قد تصادف أيّاً منهم خلال حياتهم اليوميّة.
ثالثاً: إلقاء محاضرة قرآنيّة حملت عنوان: (نفحات قرآنيّة) ألقاها على الطلبة الحاضرين قارئ العتبة العبّاسية المقدّسة مسلم الشبكي، وتناول من خلالها أهميّة القرآن الكريم في حياتنا اليوميّة وطرق تدّبره وفهم معانيه والعمل بمقتضاها.
من جهتهم أعرب طلبةُ كليّة الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة عن سعادتهم بهذا المهرجان، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بالمحاضرات التي أُلقيت عليهم واصفيها بالقيّمة، معتبرين أنّ هذا النشاط ليس بجديدٍ على العتبة العبّاسية المقدّسة، فهي تسعى دائماً الى زيادة الوعي الفكريّ والثقافيّ لدى شريحة الطلبة الجامعيّين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: