شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمانا لجودة التعليم والاعتماد: قسم التربية والتعليم العالي يفتتح فعاليات الملتقى السنوي الثاني للتقييم المؤسسي لمدارسها

تحت شعار ( الى اجود ما في المدى من مدى ) اقام قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم الجمعة 28 رجب الاصب هـ الموافق ( 5 نيسان 2019 م ) الملتقى السنوي الثاني للتقييم الذاتي لمدارس مجموعة العميد التعليمية والذي عُقد تحت عنوان ( جودتنا في التعليم ريادة فقيادة ) وسط حضور اكاديمي وتربوي كبير.
افتتاح فعاليات الملتقى الذي اقيم على قاعة الامام الحسن المجتبى ( عليه السلام ) استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم اعقبها قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابرار ثم الاستماع الى النشيدين الوطني العراقي ونشيد العتبة العباسية المقدسة .
جاءت بعد ذلك كلمة رئيس قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة الدكتور محمد حسن جابر التي اكد فيها "أن مجموعة العميد التعلمية حققت نجاحا في اشواط الجودة أسرع مما خطط له، على أمل مواصلة الجهد ليكون العام القادم بإذن الله عام تحقيق الاعتمادية في التعليم، وهو ما يعني اننا على اعتاب مرحلة جديدة من تعليم محترف نضاهي به البلدان، ونفخر بالقباب الصفر التي اشعت علينا هذا الرزق وهذا التوفيق".لمتابعة باقي الكلمة أضغط هنا.
تلتها كلمة الفاحص الخارجي نائب رئيس مجلس ادارة كلية الخليج الاستاذ الدكتور تقي بن عبد الرضا العبدواني من سلطنة عمان عرض من خلالها نتائج لجنة الفاحص الخارجي وبين كذلك تمكن العتبة العباسية المقدسة من بناء نظام جودة وبناء ارضية تعليمية رصينة تمكنها من الوقوف عليها خلال العشر سنوات القادمة .
مبينا : تحققنا من مسيرة تحقيق جودة التعليم في مجموعة مدارس العميد حسب البرنامج الموضوع وذلك من خلال استبيانات دقيقة قمنا بها وخرجنا بعد ذلك بتقرير متكامل، و مشروع جودة التعليم في العتبة العباسية المقدسة هو مشروع حقيقي و متكامل
بعد ذلك ابتدأت العروض التقديمية لمعايير ضمان الجودة لمجموعة مدارس العميد التعليمية والتي بلغت اثنا عشر عرضا على عدد المدارس المكونة لمجموعة العميد التعليمية ما بين ابتدائية وثانوية .
اعقب ذلك كلمة لمدير تربية محافظة كربلاء المقدسة الاستاذ عباس عودة عليوي اشاد من خلالها بدور مجموعة العميد التعليمية في المجال التربوي والتعليمي مثنياً على الخطوات التي خطتها لضمان جودة التلعيم كذلك اشار الى بعض الملاحظات التي تخص العملية التعليمية في المجموعة .
وفي الختام تم تكريم المشاركين في هذا الملتقى من لجان وممثلي المدارس .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: