شبكة الكفيل العالمية
الى

من العتبة العبّاسية المقدّسة: بدءُ فعّاليات الجلسات البحثيّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ

انطلقت صباح هذا اليوم الأربعاء (4 شعبان 1440هـ) الموافق لـ(10 نيسان 2019م) وضمن فعّاليات اليوم الثاني لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر، الجلسةُ البحثيةُ الأولى المنضوية ضمن منهاجه وبحضور المتولّيين الشرعيَّيْن للعتبتين المقدّستين وأمينَيْها العامَّيْن، بالإضافة الى مشاركة وحضور باحثين ومفكّرين وأكاديميّين من داخل العراق وخارجه، وذلك على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) للمؤتمرات والندوات في العتبة العبّاسية المقدّسة.

استُهِلَّت هذه الجلسةُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم لتأتي بعدها كلمةٌ ترحيبيّة ألقاها مديرُ الجلسة البحثيّة الدكتور علاء الموسوي، بيّن فيها أهميّة إقامة هذه الجلسات البحثيّة وعقد مثل هكذا لقاءات، لأنّها تُثمر عن طرح أفكارٍ ورؤى جديدة تُساهم في رفع المستوى العلميّ والثقافيّ للأمّة الإسلاميّة.
لينطلق بعدها إلقاءُ ملخّصات البحوث التي كانت كما يلي:
- البحثُ الأوّل للشيخ ضياء زين الدين/ من العراق، وقد توسّم بحثه بعنوان: (عظمة أبي الفضل العبّاس) لمتابعة ملخّص البحث اضغط هنا .
- البحثُ الثاني للسيّد منير الخبّاز/ من السعوديّة، وقد توسّم بحثه بعنوان: (فقه الإصلاح.. مبانيه وأدواته ومراحله) لمتابعة ملخّص البحث اضغط هنا.
- البحثُ الثالث للسيّد هاشم الهاشميّ/ من الكويت، وقد توسّم بحثه بعنوان: (فاجعة عاشوراء في منطلقها الفكريّ من التحريف الى التصحيح) لمتابعة ملخّص البحث اضغط هنا.
هذا وشهدت الجلسةُ العديدَ من المداخلات والاستفسارات من قِبل الحاضرين، وطرح جملةٍ من الأسئلة التي قام الباحثون بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح ما يلزم توضيحه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: