شبكة الكفيل العالمية
الى

مهرجانُ ربيع الشهادة الثقافيّ يختتمُ فعّاليات الجلسات البحثيّة

أُقيمت عصر اليوم الخميس (5 شعبان المعظّم 1440هـ) الموافق لـ(11 نيسان 2019م) الجلسةُ البحثيّة الرابعة والختاميّة الخاصّة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر، المنعقدِ حاليّاً تحت شعار: (الإمامُ الحسين –عليه السلام– منارٌ للأُمم وإصلاحٌ للقِيم)، وذلك على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة وسط حضور باحثين وأكاديميّين من مختلف دول العالم.

الجلسةُ الختاميّة شهدت حضور الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة السيّد جعفر الموسويّ(دام تأييده)، بالإضافة الى عددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة الموقّر، واستُهِلَّت بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم أعقبتها قراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، لتبدأ بعدها فقرةُ إلقاء ملخّصات البحوث المشارِكة في الجلسة، وهي كالآتي:

- البحث الأوّل للشيخ عصام الحمد/ من اليمن، وعنوان بحثه: (روايات فضائل الإمام الحسين –عليه السلام– عن الأئمّة الأطهار)، للاطّلاع على ملخّص البحث اضغط هنا.

- البحث الثاني للشيخ مسلم الرضائي/ من أفغانستان، وعنوان بحثه: (البحث الفقهيّ في كتب المقتل الحسينيّ.. إكسير العبادات للفاضل الدربنديّ أنموذجاً)، للاطّلاع على ملخّص البحث اضغط هنا.

- البحث الثالث للشيخ الدكتور حيدر مسجدي/ من إيران، وعنوان بحثه: (قراءةٌ جديدة لروايات التحريف)، للاطّلاع على ملخّص البحث اضغط هنا.

كما شهدت الجلسةُ مداخلاتٍ قيّمة أثرت كلّ من حضرها بالمعلومات القيّمة والمفيدة، ليتمّ بعد ذلك تكريم الباحثين المشاركين في هذه الجلسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: