شبكة الكفيل العالمية
الى

السيدُ الصافي يفتتح معرض نتاجات مؤسّسة نور الحسن (عليه السلام) الخيريّة

افتتَحَ صباح هذا اليوم الجمعة (٢٠ شعبان ١٤٤٠هـ) الموافق لـ(26 نيسان 2019م) المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحةُ السيد أحمد الصافي (دام عزّه) معرضَ النتاجات الحرفيّة السادس الذي تُقيمه مؤسّسةُ نور الحسن(عليه السلام) الخيريّة، والمُقام على أرض ساحة ما بين الحرمين الشريفين ويستمرّ لثلاثة أيّام.

من جانبه بيّن مديرُ المؤسّسة المذكورة السيد عيسى الحسنيّ لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذا المعرض يضمّ أغلب النتاجات الحرفيّة اليدويّة للأرامل والأيتام التي ترعاهم المؤسّسة".

وأضاف: "إنّ الغاية من هذه المعارض التي تُقام للسنة السادسة على التوالي هي للتعريف بنتاجات الأيتام والأرامل من جهة، ومن جهةٍ أخرى لتطوير إمكانيّات وقابليّات الأيتام الذهنيّة سواءً في مجال الرّسم أو النحت أو الأعمال الفنّية الأخرى التي يضمّها المعرض".

مبيّناً: "كما يُساعد هذا المعرض أيضاً الذي يضمّ نتاجات الأرامل المعروضة أمام الزائرين في بناء شخصيّاتهم واكتسابهم حرفاً كالخياطة والتطريز والإكسسوارات والصناعات الريفيّة المأخوذة من سعف النخيل".

مضيفاً: "نسعى من خلال هكذا أنشطة إلى رفع المستوى المعاشيّ للمشاركين بأعمالهم من خلال توفير فرص عملٍ لهم، والارتقاء بالمستوى التنمويّ حيث يُمكن أن يكون الفرد منهم شخصيّة متوازنة ونافعة في المجتمع، ويتمكّن من الاعتماد على النفس من خلال دمجه في المجتمع المتماسك، الذي أساسه التعاون والتلاحم الذي ترعاه المؤسّسة".

مؤكّداً أنّ: "المؤسّسة ترعى أكثر من (500) عائلة في كربلاء المقدّسة وأكثر من (2000) يتيم، بالإضافة إلى (500) يتيم من محافظة النجف الأشرف".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: